رئيس الوزراء الإيطالى يدعو البرلمان لتبنى «ميثاق جدى» من أجل استمرار حكومته

رئيس الوزراء الإيطالى يدعو البرلمان لتبنى «ميثاق جدى» من أجل استمرار حكومتهرئيس الوزراء الإيطالى

عرب وعالم20-7-2022 | 12:16

طالب رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراجي، اليوم الأربعاء، برلمان بلاده بـ"ميثاق جديد" لضمان استمرار الحكومة "قوية ومتماسكة" حتى نهاية الدورة التشريعية في ربيع العام القادم.

وقد رفض رئيس الجمهورية سيرجو ماتاريلا استقالة دراجي التي أعلنها الأخير يوم الخميس الماضي، على خلفية توتر مع حركة خمس نجوم التي رفضت التصويت بمجلس الشيوخ على مرسوم معونات للأسر والشركات بالتزامن مع اقتراع على الثقة،وفقا لوكالة الأنباء الإيطالية "آكي".

وتتمتع حكومة المحافظ السابق للمصرف المركزي الأوروبي بدعم من معظم القوى الممثلة برلمانيا ولكنها غير متجانسة، وقد تتفاقم الاختلافات بينها خلال ما تبقى من أشهر على نهاية الدورة التشريعية، حيث سيسعى كل حزب لإبراز هويته لاستقطاب الناخبين استعدادا للانتخابات.

وقال دراجي، في خطابه أمام مجلس الشيوخ والذي سيخضع للتصويت مساء اليوم، " إيطاليا بحاجة إلى ميثاق نمو جديد ملموس وصادق"، وأضاف مخاطبا القوى البرلمانية "أنتم على استعداد لإعادة بناء هذا الاتفاق؟ نحن هنا في هذه القاعة فقط لأن الإيطاليين طلبوا ذلك"، منوها بأن ردهم على طلبه هي "إجابة يجب أن يقدموها لجميع الإيطاليين".

وكان دراجي قد اشترط الاستمرار في الحكم بنيل الثقة من جميع أحزاب الائتلاف الحاكم التي وافقت على توليه رئاسة الحكومة بعد سقوط حكومة جوزيبي كونتي الثانية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2