بايدن يشجع الأمريكيين على تلقى الجرعات المعززة ضد كورونا

بايدن يشجع الأمريكيين على تلقى الجرعات المعززة ضد كوروناالرئيس الأمريكى

عرب وعالم20-7-2022 | 13:43

حث الرئيس الأمريكى جو بايدن، جميع الأمريكيين على تلقي الجرعات المعززة ضد كورونا إذا كانوا مؤهّلين في ضوء تفشي متحوّر "بي إيه 5" من كورونا.

وجاء ذلك، في بيان نشره البيت الأبيض عبر موقعها الالكتروني، اليوم الأربعاء، تعقيبا على تصريح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها لاستخدام لقاح نوفافكس المضاد لكورونا للبالغين.

وقال بايدن " اليوم نخطو خطوة جديدة في حربنا ضد الفيروس بعد مراجعة علمية مستقلة أجرتها إدارة الغذاء والدواء الأسبوع الماضي وأخرى أجرتها اليوم المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها والتي خلصتا إلى السماح بلقاح نوفافكس المضاد لكوفيد-19 والقائم على البروتين لتحصين البالغين وأضاف " نمتلك حاليا أربعة لقاحات آمنة وفعالة ضد فيروس كورونا لحماية الأمريكيين من الإصابة بالأعراض الخطيرة وزيادة معدلات الاستشفاء وتقليل الوفيات " .

وتابع بايدن قائلا: عندما توليت منصبي، اتخذت إدارتي إجراءً حاسمًا لإصلاح آليات مكافحة كورونا ودعم برنامج تحصين تاريخي، لافتا إلى أن أكثر من 260 مليون أمريكي تلقوا الجرعة الأولى على الأقل فيما حصل حوالي 110 ملايين شخص على الجرعة المعززة.

وأوضح أن هذه الجهود غير المسبوقة نجحت بالفعل في إنقاذ أكثر من مليوني حياة أمريكي، ولكن هنالك حاجة إلى أن يشمر مزيد من الأشخاص عن سواعدهم، خاصة ونحن نواجه متحوّر "بي إيه 5" من كورونا.

وأكد ضرورة أن يتابع الشعب أحد التطورات المتعلقة بالتحصين ضد الفيروس التاجي، قائلا إن العلم والبيانات واضحة ومع زيادة معدلات الإصابة بمتحوّر "بي إيه 5"، بات من الضروري أن يحصل الناس على التحصينات اللازمة إذا كانوا مؤهلين، وأضاف " إذا كان عمرك 50 عامًا أو أكثر أو كنت شخصًا يعاني من نقص في المناعة بشكل معتدل أو شديد ولم تحصل على جرعة مضادة لكورونا هذا العام، فعليك أن تحصل على اللقاح على الفور إنه مجاني وسهل ويمكن أن ينقذ حياتك " .

واستطرد قائلا : على مدار الثمانية عشر شهرًا الماضية، لم تألو إدارتي أي جهد لضمان حصول الأمريكيين بسهولة ويسر على جميع الأدوات المنقذة للحياة، بما في ذلك اللقاحات المضادة والعلاجات والاختبارات وغير ذلك.

وأشار بايدن، بحسب البيان إلى أن هذه الأدوات تعمل حتى في مواجهة متحوّر "بي إيه 5"، فهي تحمي الناس وتبقيهم خارج المستشفى وتنقذ الأرواح.

واختتم البيان قائلا : بينما نعلم أن جائحة كوفيد-19 لم تنته بعد، يمكننا مواصلة العمل على تقليل تداعيات كورونا على حياتنا اليومية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2