فيتوريا: لم أستطلع رأي كيروش.. وألتقي فيريرا وسواريش غدا

فيتوريا: لم أستطلع رأي كيروش.. وألتقي فيريرا وسواريش غدافيتوريا: لم أستطلع رأي كيروش.. وألتقي فيريرا وسواريش غدا

رياضة20-7-2022 | 16:11

أكد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، أنه لم يستطلع رأي مواطنه كارلوس كيروش المدرب السابق للفراعنة، في مسألة توليه هذا المنصب.

وقال فيتوريا في مؤتمر تقديمه لوسائل الإعلام، اليوم الأربعاء، إنه لم يتحدث مع كيروش، لأنه سيسمع أشياء وانطباعات لا يريد الحصول عليها في التوقيت الحالي.

وأكد أنه استطلع آراء العديد من المدربين الذين عملوا في الكرة المصرية، بجانب من تعاملوا في الأندية هنا ويتواجدون خارج مصر للحصول على فكرة عامة للتعامل مع ثقافة الشعب المصري وأجواء الكرة هنا.

وأوضح أنه يريد التتويج بالألقاب مع منتخب مصر ولكن طريق البطولات مع المنتخب يحتاج لسنوات، لأن البطولات تقام كل عامين أو 4 أعوام، مؤكدا أنها فرصة جيدة للبناء والعمل من أجل التطور.

وعن تواجد أكثر من مدرب برتغالي بالدوري المصري، قال فيتوريا: "لم أتحدث معهم حتى الآن ولكنني سأقابل جيسوالدو فيريرا مدرب الزمالك وريكاردو سواريش مدرب الأهلي غدا الخميس في نهائي كأس مصر وسأتحدث مع الجميع سواء برتغاليين أو مصريين أو غير ذلك.. مدربو الدوري سيساهمون بقوة في تطور الكرة المصرية".

ويضم الدوري المصري 4 مدربين برتغاليين هم جيسوالدو فيريرا مدرب الزمالك وريكاردو سواريش مدرب الأهلي ونونو ألميدا مدرب فاركو وجورفان فييرا مدرب إنبي.

وأشار فيتوريا، إلى أنه أكبر داعم للاعبين المصريين وسيحاول العمل على التطوير، مؤكدا أن عدم وجود عدد كبير من المحترفين في أوروبا ليس إيجايبا أو سلبيا ولكن هناك مميزات للاعبين المحترفين في أوروبا تمتلكها منتخبات أخرى.

أضف تعليق