العراق يدين القصف التركي على الأماكن السياحية

العراق يدين القصف التركي على الأماكن السياحيةالعراق يدين القصف التركي

عرب وعالم20-7-2022 | 19:33

أدانت الحكومة العراقية القصف التركي، الذي استهدف الأماكن السياحية في مدينة قضاء زاخو بمحافظة دهوك، إقليم كردستان، معتبرة ذلك انتهاكًا لسيادة العراق.

وقالت الحكومة في بيان: "تؤكد حكومة العراق أن هذه المواقف تمثل انتهاكًا صارخًا لسيادة العراق، وتهديدًا واضحًا للآمنين من المدنيين، الذين استشهد عدد منهم وجرح آخرون جراء هذا الفعل".

وأضافت أن "هذا الاعتداء يعد استهدافًا لأمن العراق واستقرار شعبه، وإذ نؤكد رفضنا القاطع لهذه الانتهاكات التي تخالف المواثيق والقوانين الدولية".

وتابعت الحكومة: "نشير إلى أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وجه بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وزير الخارجية فؤاد حسين وعضوية عدد من القادة الأمنيين، بهدف الوقوف على تفاصيل دقيقة حول الطرف المعني بالاستهداف".

وأكدت الحكومة أنه سيتم اتخاذ أعلى مستويات الرد الدبلوماسي، بدءًا من اللجوء إلى مجلس الأمن، وكذلك إعتماد كافة الإجراءات الأُخرى المقررة في هذا الشأن.

الجدير بالذكر، أعلن الإعلام الأمني في العراق، في وقت سابق من اليوم، بتعرض مصيف قرية برخ في ناحية دركار التابعة لقضاء زاخو في محافظة دهوك بكردستان العراق، إلى قصف مدفعي عنيف أدى إلى مقتل 8 مواطنين وجرح 23 سائحا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2