دبلوماسي سابق: مجال التعاون العسكري بين مصر وفرنسا مميز للغاية.. «فيديو»

دبلوماسي سابق: مجال التعاون العسكري بين مصر وفرنسا مميز للغاية.. «فيديو»دبلوماسي سابق: مجال التعاون العسكري بين مصر وفرنسا مميز للغاية.. فيديو

TV23-7-2022 | 12:37

قال السفير محمد إبراهيم عبدالحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنّ مجال التعاون العسكري بين مصر وفرنسا مميز للغاية، إذ أن فرنسا شريك استراتيجي في تسليح القوات المسلحة المصرية، فقد تم التعاقد في الفترات الماضية على توريد 54 طائرة رافال، بواقع 24 طائرة و30 طائرة على دفعتين، بالإضافة إلى توريد عدد من الفرقاطات البحرية.

وأضاف عبدالحكم، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "يحسب للرئيس عبدالفتاح السيسي أنه أول رئيس مصري ينجح بامتياز في تنويع مصادر السلاح في القوات المسلحة المصرية لزيادة قدرات وإمكانيات الجيش المصري".

وتابع عبدالحكم، أن الزيارات الأخيرة للرئيس عبدالفتاح السيسي لجدة وألمانيا وفرنسا وصربيا يأتي في ظل مواجهة المجتمع الدولي للعديد من التحديات، في مقدمتها، التداعيات السلبية للأزمة الأوكرانية الروسية، وذلك على قطاعي الأمن الغذائي والطاقة، وتأثر العديد من الدول حول العالم، في مقدمتها الدول الأفريقية.

وأكد السفير محمد إبراهيم عبدالحكم، أنّ هناك تحديات أخرى تخص تغير المناخ، وفي الأسبوع القليلة الماضية، تعرض العالم ل حرائق في الغابات واضطرار الدول إلى إجلاء آلاف السكان من المناطق المتضررة، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على أن تتمخض قمة المناخ في نوفمبر المقبل عن أفضل النتائج لمساعدة الكوكب والعالم على مواجهة هذه التغيرات المناخية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2