برلمانى : 23 يوليو ثورة أعادت للمصريين وطنهم.. وصفعة على وجه الاستعمار

برلمانى : 23 يوليو ثورة أعادت للمصريين وطنهم.. وصفعة على وجه الاستعماربرلمانى: 23 يوليو ثورة أعادت للمصريين وطنهم.. وصفعة على وجه الاستعمار

مصر23-7-2022 | 15:17

هنأ النائب حسن خليل ، عضو مجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ70 ل ثورة 23 يوليو المجيدة.

وقال، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، أن 23 يوليو ثورة قادها رجال عظام وضعوا رقابهم على أكفهم ليحرروا وطنهم من الاستعمار.

وأضاف النائب حسن خليل، أن الضباط الأحرار بقيادة الرئيس جمال عبدالناصر ورفاقه، أعادوا للمصريين وطنهم المختطف منذ أكثر من 60 عاما.

وتابع، كما أعاد للمصريين كرامتهم وحقوقهم المفقودة تحت وطأة هذا المحتل الغاشم، الذي كان ينهب ثروات وخيرات هذا البلد.

وأكد، عضو مجلس النواب، أن ثورة 23 يوليو استطاعت تلك الثورة، أن تغير وجه الحياة بشكل جذري ليس فقط في مصر، بل في المنطقة بأسرها وكانت ملهمة، في الحركة العالمية لتصفية الاستعمار، وترسيخ حق الشعوب في تقرير مصيرها حيث تغيرت الخريطة الدولية، وارتفعت رايات الحرية والاستقلال، فوق معظم الدول العربية الإفريقية.

وأختتم ، بتحية رجال القوات المسلحة المصرية والذين دائما ما يضربون الأمثلة فى حب وطنهم وقدرتهم على التضحية بأرواحهم فى سبيل عزة وكرامة وطنهم ورفع شأنة ومكانته إلى عنان السماء .

أضف تعليق