محافظ كفر الشيخ : تحصين 60 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

محافظات23-7-2022 | 15:44

أكد محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، اليوم السبت، أنه تم تحصين 60 ألف رأس ماشية، من المستهدف تحصينه والبالغ 212 ألف رأس ماشية، بقرى ومراكز المحافظة، بمشاركة 105 لجان متخصصة، مشيداً لاستجابة المواطنين للحملة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، نظراً لزيادة الوعى البيطري لديهم.

من جانبه، أشار مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، الدكتور محمد بشار، إلى أن المديرية مستمرة في حملاتها لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بالقرى والمراكز، مؤكداً أن عبوات التحصين متوفرة.

وقال بشار إنه يجري توعية المربين وأصحاب الحيوانات بأهمية تحصين ضد مرض الحمى القلاعية وترقيمها، وذلك من خلال اللجان البيطرية على مستوى مراكز المحافظة؛ لتحقيق أهداف الحملة القومية، موضحا أنه يتم استخدام سنون استعمال مرة واحدة، لكل رأس، ويقوم بالتحصين فريق عمل مدرب على أعلى مستوى، مع أتباع الأمان الحيوي والتحصين من بيت لبيت، للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأكد أهمية الترقيم والتسجيل والتأمين، لضمان نجاح الحملة وحصول المربي على حقوقه، موجها بالتنبيه على المربين بضرورة تقديم جميع الماشية للأهمية القصوى، إضافة لاستمرار حملات التوعية والتي وصلت لـ 140 حملة توعية بالقرى، لتحفيز المزارعين على تحصين مواشيهم.

أضف تعليق