اعتماد الملتقى الثقافي الرياضي العربي في الشارقة

اعتماد الملتقى الثقافي الرياضي العربي في الشارقةاعتماد الملتقى الثقافي الرياضي العربي في الشارقة

رياضة24-7-2022 | 16:00

نظم مجلس الشارقة الرياضي مؤتمرا صحفيا اليوم الأحد، في مدينة خورفكان، لإعلان تفاصيل اجتماع مجلس أمناء جائزة الثقافة الرياضية العربية، والذي يقوم بزيارة الشارقة، وكذلك الملتقى الثقافي الرياضي العربي، وعدد من الفعاليات والأنشطة والمواعيد ومواقع التنفيذ.

وحضر المؤتمر عبد الملك محمد جاني، نائب رئيس المجلس، وأشرف محمود، رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، وأعضاء مجلس الإدارة، وسالم النقبي، رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان.

وتم خلال المؤتمر، الكشف عن العديد من الفعاليات خلال الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل، حيث سيتم تنظيم الملتقى الثقافي الرياضي العربي في مدينة كلباء.

ويقام الملتقى بالتزامن مع معرض الشارقة للكتاب، ودورة كلباء للألعاب الشاطئية، بمشاركة ضيوف من الدول العربية.

ويتضمن جلستين حواريتين، بجانب المعرض الرياضي الثقافي العربي، والذي يحتوي على معرض الصور لتقديم الوفود بالزي الشعبي لكل دولة مشاركة.

ومسابقة الإبداع الثقافي الرياضي في مجالات القصة القصيرة والشعر والرسم والمقال والفيديو، إضافة إلى الأنشطة الرياضية والأنشطة الشاطئية.

وتقدم جاني، بالشكر لوفد مجلس الأمناء على الزيارة، مؤكدا أنه تم التنسيق حول الفعاليات المشتركة المقبلة، والتي سيتم استضافتها في الإمارة، وستمثل تجمعا رياضيا عربيا رائعا تحت مظلة الإمارة والمجلس الرياضي.

وأشاد باهتمام الاتحاد العربي بنشر الثقافة الرياضية العربية، بعد جاء فوز الإمارة بجائزة الثقافة الرياضية العربية لعام 2022 بمثابة لحرص الإمارة على الاهتمام بالرياضة والثقافة والإنسان.

كما أكد أن الفعاليات التي تم الاتفاق عليها في نوفمبر المقبل، ستكون إضافة حقيقية وإثراء جديد للإمارة.

ومن ناحيته، أثنى أشرف محمود، على التميز الكبير للإمارة في كافة المستويات، مضيفا أن الاتحاد العربي للثقافة الرياضية العربية، سيعمل بتنسيق تام مع مجلس الشارقة الرياضي، لتميز أكثر في الجوانب المستقبلية بين الطرفين والفعاليات المقبلة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2