ذكرى وفاة فاروق الفيشاوي.. ترك الطب من أجل الفن

ذكرى وفاة فاروق الفيشاوي.. ترك الطب من أجل الفنذكرى وفاة فاروق الفيشاوي.. ترك الطب من أجل الفن

ثقافة وفنون25-7-2022 | 01:08

تحل اليوم الذكرى الـ3، على وفاة النجم فاروق الفيشاوي، رحل عن عالمنا فى 25 يوليو عام 2019، بعدما قدم باقة متميزة من الأعمال السينمائية والدرامية الرائعة.

تستعرض «بوابة دار المعارف»، محطات من حياته.


نشأته


ولد «محمد فاروق فهيم الفيشاوي»، في 5 فبراير عام 1952، بمحافظة المنوفية، توفي والده عندما كان في الحادية عشرة من عمره فتولى شقيقه الأكبر رعايته، حصل ليسانس آداب من جامعة عين شمس، وبعدها بكالوريوس في الطب العام.


مشواره الفني

دخل الفيشاوي عالم الفن عام 1979 من خلال مسلسل «طيور بلا أجنحة»، وبعدها ظهر في مسلسل «أبنائي الأعزاء شكرًا»، ومنا هنا توالت عليه الأعمال الفنيه وراء بعضها، حيث قدم ما يقارب من 150 فيلما، من أبرزها: حنفي الأبهة، الجراش، أبناء الشيطان، صيد الحيتان، امرأة تحت المراقبة، رجل مهم جدا، مشوار عمر، درب الهوي، قهوة المواردي، المشبوه، ديك البرابر، كشف المستور، امرأة هزت عرش مصر، الشيطان يغني، الذئاب، صديقي الوفي، لا تسألني من أنا، جبابرة المينا، حفار البحر، الإرهاب، الخادم، اللص، الوحوش الصغيرة، مهمة صعبة جدا، العبقري والحب، الرجل الصعيدي، ألوان السما السبعة.


وقدم لـ عالم الدراما ما يزيد عن 50 مسلسلاً، أبرزهم: قاتل بلا أجر، أهل الهوى، في بيتنا رجل، على الزيبق، حكاية بندق، بعد البداية، أولاد الحلال، رأس الغول غوايش، عفريت القرش.


حياته الأسرية

تزوج الفيشاوي، مرتين أولها كانت من الفنانة سمية الألفي، وأثمر عن زواجهما، عمر، والفنان أحمد الفيشاوي، واستمر زواجهما 16 عاما ثم انفصالا.


ثم تزوج من الفنانة سهير رمزي واستمر زواجهما لمدة 5 سنوات، وانفصالا.


رحيله

رحل عن عالمنا في 25 يوليو من عام 2019، عن عمر ناهز 67 عامًا، متأثرًا بإصابته بمرض السرطان، رحل بعدما أثره الفن بأعماله الفنية المتميزة.

أضف تعليق