5 أخطاء ترتكبها الفتيات عند ارتداء الكعب العالي

5 أخطاء ترتكبها الفتيات عند ارتداء الكعب العاليالكعب العالي

منوعات25-7-2022 | 09:21

ليس سرًا أن الكعب العالي يسبب ضغطًا أكبر على الجسم أكثر من الأحذية المسطحة، فإن ارتداء الكعب العالي يجعلنا نعمل بجد أكبر للحفاظ على التوازن أثناء المشي، ونتيجة لذلك يحدث توتر في عضلات الفخذ والظهر، مما يؤدي إلى التعب وأحياناً التشنج، لذا يستعرض اليوم السابع بعض الأخطاء التي يرتكبها البعض أثناء ارتداء الكعب العالي وقد تزيد من الالام والاجهاد وفقًا لموقع "bustle" كما يلي:

ارتداء الحذاء وهو جديد
إذا كان لديك مناسبة هامة وترغبين في ارتداء حذاء ذو كعب عالي، عليك تجنب ارتداء الحذاء الجديد الذي ترتديه لأول مرة لأنه سيسبب ألم أكبر بجانب الجروح، لذا يفضل ارتداء الحذاء الأقدم الذي تكونين في الغالب معتادة عليه.

ارتداؤه لمدة طويلة ومتواصلة
يمكن أن يؤدي ارتداء الكعب العالي طوال اليوم إلى هذه الحالات المؤلمة، لا مانع من خلع الحذاء في الأماكن المغلقة أثناء بقائك بها بمفردك لترييح قدميك، ويمكنك توفير حذاء اخر يمكن ان تستبدليه وقت الحاجة للتنقل.

عدم أخذ وضع مناسب أثناء الحركة
إن ممارسة الوضعية السيئة عند ارتداء الكعب العالي تجعل جسمك يعمل بجهد أكبر ليظل متوازنًا، يأخذ البعض وضعية السقوط، وذلك الميل للأمام حتى تستطيع من وجهة نظرها موازنة جسدها، ولكن الوضع الصحيح، ان يكون رأسك على نفس الخط مع عمودك الفقري وذقنك موازية للأرض، مع شفط بطنك، والذي بدوره يشد عضلات البطن ويخفف الضغط عن قدميك.

شراء حذاء ذو كعب غير مناسب لقدمك
هناك الكثير من الاشكال للأحذية منها العريض من الامام او الضيق او المربع، الطريقة الصحيحة هي معرفة شكل قدمك واختيار الشكل المناسب لها، مع قياسها وتجربتها قبل شرائها أكثر من مرة.

ارتداء كعب مدبب بالنهار
تجنبي ارتداء الكعب المدبب بالنهار وتحديدا عند المشي بكثرة، فالكعب المدبب رائع، لكنه ليس عمليًا للارتداء اليومي إذا كنت من عشاق الكعب، عليك اختيار الكعب المفتوح أو الكعب ذو مقدمة مربعة أو مستديرة، سيسمح لك ذلك بإراحة أصابع قدميك أثناء ارتداء الكعب العالي، كما سيمنع قدمك من الشعور بألم.

أضف تعليق