«حياة كريمة» انطلاق قافلة جامعة القناة لقرية الشهيد خيري وتقديم العلاج لـ ٧٦٢ مواطنا

«حياة كريمة» انطلاق قافلة جامعة القناة لقرية الشهيد خيري وتقديم العلاج لـ ٧٦٢ مواطنا حياة كريمة إنطلاق قافلة جامعة القناة لقرية الشهيد خيري وتقديم العلاج لـ ٧٦٢ مواطن

محافظات25-7-2022 | 16:05

قال الدكتور ناصر مندور "رئيس جامعة قناة السويس"، إن خطة قوافل الإصحاح البيئي تشمل مجالات الطب البشري، والبيطري، والإرشاد الزراعي، والصيدلة والطب البيطري، والاستشارات الهندسية والتمريض على مستوى قرى إقليم القناة - الإسماعيلية، السويس، جنوب سيناء- يأتي ذلك استكمالا لدور الجامعة في خدمة مجتمع الإقليم، بهدف تقديم التوعية البيئية والزراعية والخدمات الطبية والاستفادة من الكفاءات الموجودة في كليات الجامعة في مختلف المجالات والتخصصات، وجاء ذلك تعقيبا على انطلاق قافلة طبية شاملة إلى قرية الشهيد خيري التابعة لمركز القنطرة غرب، صباح اليوم الأثنين٢٥ يوليو والتي يبلغ عدد سكانها حوالي٣٠٠٠٠ نسمة.

وأشار"مندور" إلى أن هذه القوافل تنظم بصفة دورية وستغطي كافة مناطق الإقليم، لافتا إلى أن تلك القافلة تحمل أهداف المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأضاف رئيس الجامعة أنه قام المتخصصون بالكلية الزراعية بزيارة الحقول الزراعات المختلفة وتقديم النصائح للمزارعين بالقرية وتقديم العديد من الإرشادات الزراعي مع توزيع بعض المبيدات المجانية، مُضيفا أنه قامت القافلة بتقديم العلاج ل٧٦٢ حالة في جميع التخصصات الطبية.

وأوضح "مندور" أنه تم تنظيم جولات ميدانية داخل بعض المزراع والحقول والفاكهة وحل المشكلات التي عرضتها المزارعين والتوصية بالالتزام بالإجراءات السليمة من التقليم والري السليم لتفادي الأضرار الناتجة عن ملوحة التربة، كما تم صرف وتوزيع المبيدات والأدوية الزراعية المنصرفة بالمجان من قبل الجامعة.

وتابع رئيس جامعة قناة السويس أنه تم الكشف وعلاج بعض الحالات المرضية من أغنام وماعز، من خلال الطب البيطري، مُشيرا إلى تم إجراء عملية جراحية لبعض الحالات مع صرف الأدوية اللازمة الحالات بالمجان.

واستكمل الدكتور "ناصر مندور" أنه تم عمل عدة ندوات حول كيفية غسل اليدين والأسنان والنظافة الشخصية والتغذية السليمة عند الأطفال من عمر٤ سنوات حتى ١٢سنة وعن وسائل منع الحمل والرضاعة الطبيعية للأطفال في مُختلف الأعمال وعن مرض الضغط والسكر والكبد والزواج المُبكر وختان الإناث وفحص الثدى في مُختلف الاعمار.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2