روشتة.. علاج جرثومة المعدة من المنزل

روشتة.. علاج جرثومة المعدة من المنزلصورة تعبيرية

منوعات25-7-2022 | 19:02

تحدث عدوى جرثومة المعدة أو جرثومة الملوية البوابية عندما تصيب بكتيريا الملوية البوابية معدتك، ويحدث هذا عادة أثناء الطفولة، ولكن يمكن أن تصيب جرثومة المعدة كبار السن، ولذلك نقدم طرق علاج جرثومة المعدة من المنزل.

أولا: علاج جرثومة المعدة بالرمان.

يحتوي لحاء شجرة الرمان على قلويد يسمى البونيسين، والذي له خصائص طاردة للديدان تساعد فى التخلص من الديدان المعوية وجرثومة المعدة.
أغلي اللحاء في الماء، وأرفعيه من اللهب، ثم اتركيه طوال الليل، وتناوليه على معدة فارغة في الصباح الباكر؛ لأن تناول عصير الرمان الطازج يساعد على صحة المعدة والوقاية أيضًا من اضطرابات الأمعاء والعمل بكفاءة أكبر.

ثانيا: علاج جرثومة المعدة بجوز الهند.

يحتوي زيت جوز الهند على حمض الكابريليك الذي له خصائص مضادة للطفيليات والبكتيريا.
يمكن تناول 1 ملعقة كبيرة من جوز الهند المبشور، ثم كوب من الحليب الدافئ مع 1 ملعقة كبيرة من زيت الخروع بعد ثلاث ساعات أو يمكنك تناول 3-4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند البكر يوميًا.


ثالثا: علاج جرثومة المعدة بالأناناس.

الأناناس يأتي مع مجموعة من الفوائد الصحية، فهو مفيد بشكل خاص للمعدة، ويساعد على الهضم الطبيعي ويعالج الإمساك، ويحتوي على إنزيم هضمي يسمى البروميلين، وهو يساعد في تكسير البروتين ومكافحة الديدان المعوية وجرثومة المعدة.
ويعد الأناناس مفيدًا بشكل خاص للمعدة، فهو يُساعد على الهضم الطبيعي، ويعالج الإمساك، ويمكن تناول عصير الأناناس الطازج في الصباح الباكر على معدة فارغة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2