الاحتلال الإسرائيلى يرفض فتح مطار القدس أمام الفلسطنيين

الاحتلال الإسرائيلى يرفض فتح مطار القدس أمام الفلسطنيينمطار القدس

عرب وعالم25-7-2022 | 19:48

طالبت فلسطين بفتح مطار القدس، فقد يسافر الفلسطينيون من سكان الضفة الغربية من خلال مطار الملكة علياء الدولي في الأردن، إذ أن إسرائيل تمنعهم من السفر من خلال مطار بن غوريون، ولا يوجد مطار فلسطيني في الضفة الغربية فقد تم تدمير مطار غزة الدولي خلال الحروب مع إسرائيل.

تتجه إسرائيل للسماح لفلسطينيين من سكان الضفة الغربية بالسفر من خلال مطار "رامون"، قرب إيلات، في جنوبي البلاد، حيث قالت مصادر فلسطينية: "أبلغنا من قبل الإسرائيليين بأن إسرائيل تتجه للسماح لفلسطينيين من سكان الضفة الغربية بالسفر عبر مطار رامون".

ويشتكي الفلسطينيون من أن المطار بعيدا عن المدن الفلسطينية وخاصة في شمالي الضفة الغربية، فضلا عن المرور عبر الحواجز الإسرائيلية سيزيد من ساعات السفر، يستغرق الوصول إلى المطار من وسط الضفة الغربية نحو 4 ساعات، وتزداد كلما كان المغادرين من شمالي الضفة الغربية.


يجدر بالذكر، قبيل الاحتلال الإسرائيلي عام 1967 كان هناك مطار القدس الدولي، شمالي مدينة القدس، يشهد رحلات جوية الى العاصمة الأردنية ومنها إلى العالم، ولكن إسرائيل ضمته عام 1981 ثم حولته لرحلات داخلية في إسرائيل، حتى أغلقته بشكل كامل عام 2001 حيث تنوي إقامة مستوطنة على أنقاضه.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2