وزير الإعلام اليمني يطالب بإدانة جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية بحق النساء

وزير الإعلام اليمني يطالب بإدانة جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية بحق النساءمعمر الإرياني

عرب وعالم25-7-2022 | 22:25

طالب وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإريانى، المجتمع الدولي و الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ومناهضة العنف ضد المرأة، بإدانة الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق النساء اليمنيات، وممارسة ضغوط حقيقية على قياداتها لإطلاق المئات من المخفيات قسريًا في معتقلاتها، ومنهن الفنانة انتصار الحمادي، فورًا ودون قيد أو شرط.

وأدان الإرياني، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية، إقدام مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على نقل الفنانة وعارضة الأزياء انتصار الحمادي لسجن انفرادي تابع للسجن المركزي بصنعاء الواقع تحت سيطرتها، بعد اختطافها وإخفائها بشكل قسري بتهم ملفقة منذ فبراير 2021.

وأوضح أن ما تعرضت له انتصار الحمادي من اختطاف وإخفاء قسري وتعذيب نفسي وجسدي وإصدار حكم غير قانوني بحبسها 5 أعوام، يكشف الوجه الحقيقي والقبيح لمليشيا الحوثي، التي ضربت عرض الحائط القيم والأعراف اليمنية التي تصون المرأة.

وجدد الإرياني دعوة النقابات والمنظمات الثقافية والفنية وكل الفنانين والمثقفين ونشطاء حقوق الإنسان في اليمن والوطن العربي والعالم، ومنظمات الدفاع عن قضايا المرأة، للتضامن مع الفنانة ومأساة أسرتها، ومثيلاتها من النساء، وإدانة ما تتعرضن له من ممارسات تعسفية على يد مليشيا الحوثي الإرهابية.

أضف تعليق