سفير تايلاند يشيد بالحضارة المصرية القديمة خلال جولته بأسوان

سفير تايلاند يشيد بالحضارة المصرية القديمة خلال جولته بأسوانسفير تايلاند يشيد بالحضارة المصرية القديمة خلال جولته بأسوان

مصر26-7-2022 | 01:28

أشاد السفير التايلاندي بالقاهرة بوتابورن إيوتوكسان، ، بالحضارة المصرية القديمة، والآثار الباقية التي خلدت تلك الحضارة على مر العصور.

وعبَّر السفير التايلاندي -خلال زيارته عددًا من المواقع الأثرية ضمن جولة سياحية ب محافظة أسوان شملت معبدي أبو سمبل وفيلة- عن عشقه للآثار المصرية، مؤكدًا أنه سينقل تجربته لدعوة أصدقائه إلى زيارة مصر.

وقال مدير عام منطقة آثار أسوان والنوبة الدكتور عبد المنعم سعيد إنه رافق الضيف التايلاندي عدد من أعضاء السفارة التايلاندية بالقاهرة، في إطار التحضيرات التي توليها السفارة لزيارة أميرة تايلاند لمصر خلال شهر سبتمبر المقبل، والتي تتخللها جولة سياحية إلى عدد من المحافظات السياحية.

وأشار سعيد إلى أن السفير التايلاندي سيقوم غدًا الثلاثاء بزيارة لمعبدي كوم أمبو وإدفو، حيث سيتم تقديم شرح وافٍ له حول تاريخ المعبدين.

وفي سياق متصل، قال كبير مفتشي آثار أبو سمبل أحمد مسعود انه كان في استقبال السفير التايلاندي بالقاهرة بوتابورن إيوتوكسان، خلال جولته بمعبدي أبو سمبل (رمسيس الثاني ونفرتاري) جنوب محافظة أسوان.

وأضاف مسعود أنه قدم شرحاً موسعاً حول تاريخ المنطقة الأثرية وقصة إنشاء الملك رمسيس للمعبدين، بجانب عبقرية المصريين القدماء في تجسيد ظاهرة "تعامد الشمس" على وجه الملك رمسيس الثاني بقدس الأقداس بأبو سمبل، كما تم استقبال السفير ومرافقيه بعرض فني لإحدى فرق الفنون الشعبية الفلكلورية النوبية، والتي تفاعل معها السفير ومرافقوه.
ودوَّن السفير التايلاندي اسمه في سجل الزيارات بمعبدي أبو سمبل خلال دخوله، وتم إهداؤه هدية تذكارية بأبو سمبل.

أضف تعليق