اليوم .. 6 عروض وجلستان حواريتان ضمن فعاليات اليوم الثالث من المهرجان القومي للمسرح

اليوم .. 6 عروض وجلستان حواريتان ضمن فعاليات اليوم الثالث من المهرجان القومي للمسرحوزيرة الثقافة

ثقافة وفنون26-7-2022 | 02:34

تشهد فعاليات اليوم الثالث من الدورة ال 15 لل مهرجان القومي للمسرح المصري دورة" المخرج المسرحي المصري"برئاسة الفنان يوسف إسماعيل،اليوم /الثلاثاء/جلستين حواريتين،و6 عروض مسرحية ضمن مسابقة العروض بالمهرجان،بالإضافة إلى استمرار ورشة الإخراج التي يقدمها المخرج إسلام إمام.

تقام فى تمام الساعة الحادية عشرة من صباح غد بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة جلسة حوارية تحت عنوان "حضور تيار المسرح الشعبي"تديرها المخرجة عبير علي،ويتحدث خلالها كل من المخرج أحمد إسماعيل عن"رواد المسرح الشعبي"،والدكتور محمد الشافعي عن "عبد الرحمن الشافعي وريادة المسرح الشعبي"،والمخرج حمدي طلبة يتحدث عن "المسرح الشعبي وتجارب في الأقاليم"،والمخرج سعيد سليمان يتحدث عن "توظيف التراث الشعبي في المسرح المعاصر".

وتقام الجلسة الثانية وتبدأ من الساعة الواحدة والنصف ظهرا تحت عنوان (التجريب المسرحي.. أجيال جديدة ورؤى مغايرة) وتديرها الدكتورة إيمان عز الدين،ويتحدث فيها كل من الدكتورة هدى وصفي عن "تجربة الهناجر"،والفنان وليد عوني يتحدث عن"المسرح الراقص"،أما الناقدة عبلة الرويني فتناقش عنوان "جماليات مغايرة للأجيال الجديدة.

وعلى الجانب الأخر تستقبل المسارح غدا العروض المسرحية المشاركة بالمهرجان،وتبدأ العروض بالعرض الإستعراضي"الجبتانا"للمخرج مناضل عنتر في تمام الساعة السادسة مساء على مسرح الجمهورية،وفى تمام الثامنة مساء تعرض مسرحية"الدخان" للمخرج علاء هلال على مسرح النهار،و"أشباح الأوبرا" للمخرجة مروة رضوان على مسرح مركز الهناجر

للفنون،و"السندباد" للمخرج شادي الدالي على مسرح البالون، وفى تمام العاشرة مساء تعرض "هاملت بالمقلوب" للمخرج مازن الغرباوي على مسرح السلام، و"على بابا والأربعين حرامي" للمخرج حسن الشريف بقاعة صلاح جاهين بالبالون.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2