كواليس حذف أغنية الكينج محمد منير من يوتيوب

كواليس حذف أغنية الكينج محمد منير من يوتيوبمحمد منير

ثقافة وفنون26-7-2022 | 12:55

صدمة كبيرة تعرض لها عشاق الكينج محمد منير، لحذف موقع "يوتيوب" كليبه الجديد "للى"، بعد أيام قليلة من طرحه، على خلفية اتهامات بسرقة العمل.

وكشفت إدارة "يوتيوب" أن قرار حذف كليب "للى" ل محمد منير جاء بناء على اتهامات من قبل الملحن محمود المنسى، بالتعدى على حقوقه الأدبية.

وأكد الملحن محمود المنسى، أن لحن أغنية "للى" للكينج منير مسروق من أغنية قدمها سابقا ل محمد منير حملت اسم "ولد الهلالية"، وتم تقديمها فى عام 2017.

اتهامات بسرقة كلمات أغنية للى
لم تكن اتهامات سرقة لحن أغنية "للى" هى الأولى، بل سبقها منذ أيام اتهامات وجهت للفنان أكرم حسنى بسرقة الكلمات أيضا.

وكشف الشاعر عادل صابر، أن أكرم حسنى استولى على ببعض أبياته الشعرية فى أغنية "للى" دون النظر لحقوقه الأدبية والملكية الفكرية لها، مؤكدا مقاضاة صناع الأغنية.

رد أكرم حسنى على سرقة للى
وفى أول رد فعل له على سرقة كلمات الغنية، أوضح أكرم حسنى، عبر منشور كتبه على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك" قال فيه: "كل الحب والاحترام والتقدير لكل موهبة فنية بتقدم فن يحترم الجمهور وجنوب مصر خرجلنا شعراء وأدباء كتير على رأسهم الخال الأبنودى رحمة الله عليه، أؤمن بحقوق الملكية الفكرية كما أؤمن بأن السرقة الفنية تصنع نجاح مؤقت".

وتابع: "تشابه جملة من الأغنية التى تتكون من 12 بيت مع جملة للشاعر لا يعنى السرقة وإنما توارد الأفكار أمر طبيعى، ولما كتبت الأغنية كانت مكونة من 20 بيت اختار منهم الكينج 12 بيت وتم تسجيلهم فمعتقدتش اللى كتب 20 بيت هتقف معاه فى جملة عشان يسرقها".

للى.. وحقوق الملكية الفكرية
واستطرد: "أنا بكتب أغانى بقالى أكتر من 8 سنين من خلال برامج ومسلسلات وأعمال فنية قدمتها وكنت على سبيل المثال فى أغانى برنامج أبو حفيظة قبل ما بستخدم لحن أى أغنية فى البرنامج برجع لجمعية المؤلفين والملحنين وأسدد الرسوم حفظا لاصحاب حقوق الملكية الفكرية، فاللى يعمل كده بيتهيألى صعب يحط نفسه فى موقف زى ده".

واختتم قائلا: "مهنتى الأساسية ممثل وبحب صناعة الأغانى من باب الهواية فـ أنا مش محتاج أسرق عشان أعمل رصيد لنفسى كشاعر، أنا بعمل ده بحب، وأنا كتبت البوست ده مش دفاعا عن نفسى ولكن لاحترامى للجمهور المحترم اللى بيثق فيا فحبيت أوضح له.. أشكركم وآسف على الإطالة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2