الرئيس الإندونيسى يبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادى مع رئيس وزراء الصين

الرئيس الإندونيسى يبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادى مع رئيس وزراء الصينجوكو ويدودو جوكو

عرب وعالم26-7-2022 | 16:25

بحث الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو جوكو، خلال اجتماع ثنائي، مع رئيس الوزراء الصينى "لي كه تشيانج"، في دار ضيافة الدولة دياويوتاى في العاصمة (بكين)، الجهود المبذولة لتعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين.


ونقلت وكالة أنباء "آنتارا" الإندونيسية عن جوكوى قوله: "آمل أن نتمكن من مناقشة مختلف أشكال التعاون، لاسيما في التجارة والاستثمار والبنية التحتية والتمويل والشؤون البحرية"،وأضاف أن الصين هي الشريك الاستراتيجى لإندونيسيا، وأن البلدين يكملان بعضهما البعض من خلال التعاون المفيد.


وأكد الرئيس الإندونيسى أن قيمة التجارة بين إندونيسيا والصين زادت لتتجاوز 100 مليار دولار، معربا عن أمله في مواصلة التعاون خاصة أن فرص تحسين القيمة التجارية رائعة جدا.
وأعربت الصين في الاجتماع عن التزامها باستيراد مليون طن من زيت النخيل الخام من إندونيسيا، كما ستعطى الصين الأولوية لاستيراد المنتجات الزراعية الإندونيسية،كما تحدث الزعيمان عن التعاون لبناء المنطقة الصناعية الخضراء في شمال كاليمانتان.


من جانبها، قالت وزيرة الخارجية الإندونيسية، ريتنو مارسودي، التي ترافق الرئيس، إن زيارة الرئيس جوكوى ل بكين كانت الأولى بعد أولمبياد بكين الشتوية في بداية عام 2022.
وأضافت مارسودى أن "التركيز الرئيس للاجتماع بين الزعيمين هو تحسين التعاون الاقتصادي متبادل المنفعة".


وكان الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو (جوكوي) قد غادر أمس برفقة قرينته، إيريانا جوكو ويدودو، إلى العاصمة الصينية بكين؛ لبدء سلسلة من الزيارات الخارجية لثلاث دول في شرق آسيا وهي الصين واليابان وكوريا الجنوبية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2