جامعتا أسيوط وبني سويف التكنولوجية توقعان بروتوكولًا للاستفادة من الخبرات العلمية والعملية

جامعتا أسيوط وبني سويف التكنولوجية توقعان بروتوكولًا للاستفادة من الخبرات العلمية والعملية جامعة أسيوط

محافظات26-7-2022 | 17:56

وقع الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بروتوكول تعاون مع جامعة بني سويف التكنولوجية برئاسة الدكتور محمد شكر ندا؛ للاستفادة من الخبرات العلمية والعملية لدى الطرفين، إلى جانب التعاون في عقد البرامج والدورات التدريبية وورش العمل والمؤتمرات بين الجامعتين.


وقال الجمال - عقب توقيع البروتوكول اليوم /الثلاثاء/ بمقر الإدارة العامة لمكتب رئيس جامعة أسيوط بالقاهرة - إنه تم توقيع البروتوكول للاستفادة من الخبرات العلمية والعملية لدى الطرفين، وعقد البرامج والدورات التدريبية وورش العمل والمؤتمرات بين الجامعتين.


وأضاف أن البروتوكول في مجالات التدريب والتطبيقات الفنية والعملية للطلاب من خلال الاستفادة من الورش والمعامل المتوفرة بالجامعتين وعقد المؤتمرات المشتركة، وذلك تحت رعاية الجامعتين بمجالات التنمية الصناعية والتكنولوجية والتدريب والتشغيل، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والاداريين بين الجامعتين لخدمة العملية التعليمية والتطبيقات العملية.

من جهتها.. أوضحت نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة مها غانم أن البروتوكول يتضمن استحداث برامج جديدة مشتركة بين الطرفين لتنمية البيئة المحيطة وتأهيل الخريجين لسوق العمل، والتعاون بمجال الدراسات العليا والبحث العلمي، وإنشاء برامج مهنية ودراسية مشتركة.


وأضافت أن البروتوكول يشمل تعزيز التعاون بين الجامعتين خاصة في إطار مجهودات جامعة بني سويف التكنولوجية للتوسع ببرامجها في محافظتي أسيوط وبني سويف، حيث أنه يجرى العمل على الاستفادة بواحة السليكون ب أسيوط إلى جانب الاستفادة من واحة السليكون ببني سويف.


وعلى صعيد آخر، قال عميد كلية الهندسة بجامعة أسيوط الدكتور نوبي محمد إن فريقًا طلابيًا بالكلية نجح في تصميم يد صناعية للمبتورين يتم التحكم فيها بالإشارات السطحية العضلية، وذلك ضمن مشروعات التخرج.
جاء ذلك تعقيبا على مناقشة مشروع تخرج بشعبة الاتصالات والإلكترونيات بقسم هندسة الكهرباء بالكلية، بعنوان (تصميم وتنفيذ يد صناعية للمبتورين يتم التحكم فيها بالإشارات السطحية العضلية).


وأكد اعتزازه بأبناء الكلية المتميزين وقدرتهم على الإبداع وابتكار أحدث الأجهزة التي تعالج مشكلات الكثيرين من أفراد المجتمع وتخفف من معاناتهم، مشيدًا بإقدامهم على تصنيع العديد من الأجهزة المستوردة، أملًا في البدء في تصنيعها محليًا بدلًا من الاعتماد على الاستيراد، وذلك بدعم كامل من الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة، والدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.


وصمم المشروع 8 من الطلبة والطالبات حيث يعتمد على استخدام حساسات لاستخراج إشارة عضلية سطحية وتكبيرها وتنقيتها ومعالجتها باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحديد الحركة التي تدل عليها كل إشارة وتنفيذها على اليد الصناعية والتحكم فيها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2