البرهان يشيد بمواقف الاتحاد الأوروبي الداعمة للانتقال الديمقراطي في السودان

البرهان يشيد بمواقف الاتحاد الأوروبي الداعمة للانتقال الديمقراطي في السودانعبدالفتاح البرهان

عرب وعالم26-7-2022 | 18:28

أشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي ب السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بالدور الكبير الذي ظل يضطلع به الاتحاد الأوروبي في دعم التحول الديمقراطي في السودان.

وأكد البرهان -خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع السفير روبروت فان دن دوول سفير الاتحاد الأوروبي بمناسبة انتهاء فترة عمله بالسودان- أهمية الحوار وضرورة جمع الصف الوطني للخروج الآمن من الأزمة الراهنة وصولاً لدولة مدنية عبر انتخابات حرة ونزيهة.


بدوره، أعرب سفير الاتحاد الأوروبي روبرت فان دن دوول، عن أمله في استتباب الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية المستدامة في السودان، مؤكدا دعم الاتحاد الأوروبي للتحول الديمقراطي في السودان.


وأشار إلى أن لقاءه مع رئيس مجلس السيادة كان فرصة مكنته من إطلاع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، على الاهتمام والرغبة الاكيدة التى أتى بها منذ العام 2019 لدعم الحكومة فى الانتقال الديمقراطي، لافتا إلى أن الاتحاد الأوروبي يعد من أكبر المناصرين للحكومة الانتقالية ومن الشهود على توقيع سلام جوبا.


وأعرب عن قلقه من الصعوبات التى يمر بها السودان مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي من الداعمين للآلية الثلاثية ( الأمم المتحدة و الاتحاد الافريقي ومنظمة إيجاد) في سعيها للوصول إلى حوار جاد لتكوين حكومة انتقالية لمساعدة السودانيين فى سعيهم لتحقيق الحرية والسلام و العدالة.


وأكد ضرورة تكوين حكومة انتقالية بإجماع قومي، متمنيا أن يحدث ذلك فى القريب العاجل.

أضف تعليق