محافظ الجيزة يؤكد على تعزيز آليات التواصل مع المواطنين

محافظ الجيزة يؤكد على تعزيز آليات التواصل مع المواطنينأحمد راشد

اقتصاد26-7-2022 | 20:00

أكد أحمد راشد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة تعزيز آليات التواصل مع المواطنين وحسن استقبالهم للتعرف على مطالبهم وشكواهم والعمل على حلها مما يسهم فى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم ويحقق رضاء المواطن.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الثلاثاء، مع المواطنين بهدف فتح قنوات اتصال مباشرة بين المسئولين والمواطنين للإستماع إلى الشكاوى التي تواجهم والعمل على حلها.

وشهد اللقاء بحث محافظ الجيزة شكوى أحد المواطنين متضرر من قيام ملاك إحدى المستشفيات الخاصة بحي الطالبية بأعمال بناء وإزالة حوائط بدون ترخيص مما قد يؤثر على السلامة الإنشائية للعقار ويهدد سلامة السكان المقيمين به، ووجه المحافظ على الفور بمعاينة الموقع المشار إليه وبحث التراخيص الخاصة بالمستشفى واتخاذ الإجراءات القانونية من غلق وقطع المرافق عنها لحين تقنين الأوضاع طبقاً للقانون، مشددآ على ضرورة مواجهة المخالفات في المهد والتصدى لها بكل حزم وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وكلف محافظ الجيزة بالاستجابة الى الطلب المقدم من مواطن مقيم في شارع محمد فرج بحى الطالبية والذي يلتمس فيه رصف وتطوير الشارع حيث وجه المحافظ بإدراج الشارع ضمن خطة الحى في رصف وتطوير الشوارع للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. كما بحث محافظ الجيزة الشكوى المقدمة من مواطن متضرر من تحويل شقتين بشارع إيران بالدقى من سكنى إلى تجارى مخالف للترخيص الصادر للعقار، وعلى الفور وجه المحافظ حى الدقى بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية وقطع المرافق ورفع العدادات لعدم الانتفاع بالمخالفة.

ووجه محافظ الجيزة بغلق وتشميع مغسلة سيارات بشارع الشهيد أحمد حمدي ب حى بولاق الدكرور لإداراتها بدون ترخيص وعدم مراعاة الاشتراطات الفنية مما يؤثر علي السلامة الإنشائية للعقار حرصآ علي سلامة المواطنين.

وأشار راشد إلى أن المحافظة لاتدخر جهدآ في العمل على حل شكاوى المواطنين، لافتا إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة تتلقى بلاغات والشكاوى العاجلة من المواطنين على مدار اليوم من خلال وسائل التواصل المتاحة على الخطوط التالية 35855722- 35863004 - 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على أرقام 01030113022 - 01016050453 ، بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg وذلك في إطار التوسع في إتاحة سبل التواصل وتلقي البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل السريع معها.

جاء اللقاء بحضور اللواء علاء بدران السكرتير العام ، تيسير عبد الفتاح رئيس مدينة الجيزة ، أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والدكتور سامح عشماوي مدير مديرية الشئون الصحية ورؤساء أحياء الطالبية والهرم والدقي وبولاق الدكرور.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2