المفوضية الأوروبية تُعزز مشاركتها فى جهود مكافحة حرائق الغابات فى التشيك

المفوضية الأوروبية تُعزز مشاركتها فى جهود مكافحة حرائق الغابات فى التشيكمكافحة حرائق الغابات

عرب وعالم27-7-2022 | 13:02

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، عن استجابتها على وجه السرعة للمشاركة في جهود مكافحة حرائق الغابات التي اشتعلت عبر مساحات كبيرة في شمال التشيك وعلى طول الحدود مع ألمانيا.

وذكرت المفوضية في بيان صحفي، نشرته عبر موقعها الرسمي، أن الاتحاد الأوروبي أرسل طائرتين إطفاء ومروحيتين إلى شمال التشيك ردًا على مناشدتها يوم أمس بتقديم المساعدة، وتقوم حاليًا كل من بولندا وسلوفاكيا بنشر مروحيات إطفاء في البلاد بجانب طائرتين تابعتين لأسطول الإنقاذ الأوروبي المتمركز في إيطاليا ستعملان في التشيك اعتبارًا من اليوم .

تعليقًا على ذلك، قال المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش:" إننا نواجه حرائق غابات شديدة هذا الصيف تنشط بشكل خاص عبر البحر الأبيض المتوسط ​​وفي وسط قارتنا. ولمكافحة الحرائق التي تجتاح شمال التشيك والمناطق المتاخمة لألمانيا، يقف اتحادنا في تضامن كامل لمواجهة هذه الحرائق المدمرة. وقد وصلت بالفعل المساعدة من بولندا وسلوفاكيا، وكذلك طائرتا مكافحة الحرائق التابعة للاتحاد الأوروبي من إيطاليا والتي تشكل جزءًا من أسطول الإنقاذ. لذا، يتوجب علينا شكر كل من شارك في ضمان هذا الحشد السريع للدعم".

وأُضاف البيان : أن مركز تنسيق الاستجابة للطوارئ التابع للاتحاد الأوروبي يقف على اتصال وثيق مع كل من السلطات التشيكية والألمانية لدعم تنسيق عمليات مكافحة الحرائق في المنطقة، وقد أرسل مسئول اتصال إلى براغ لدعم المساعدة القادمة من الاتحاد الأوروبي. بالإضافة إلى ذلك، قامت ألمانيا بتنشيط القمر الصناعي التابع للاتحاد الأوروبي "كوبرنيكوس" لجمع البيانات الحيوية الخاصة بالمناطق المحترقة .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2