الصناعات الغذائية: جاري إعداد بعثتين تجاريتين إلى العراق والسعودية

الصناعات الغذائية: جاري إعداد بعثتين تجاريتين إلى العراق والسعوديةالمهندس تميم الضوي

عرب وعالم27-7-2022 | 20:05

قال المهندس تميم الضوي نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية: "جار حاليا الإعداد لتسيير بعثتين تجاريتين إلى كلا من العراق و السعودية خلال النصف الثاني من العام الجاري".
وأوضح في تصريحات له اليوم أنه يتم حاليا التنسيق مع المكاتب التجارية في الدولتين من أجل تحديد توقيت البعثتين، منوها بأنه من المرجح تسيير البعثة الأول للعراق في النصف الثاني من سبتمبر المقبل، والبعثة الثانية للسعودية خلال نوفمبر المقبل.
وأضاف الضوي: "خلال الفترة المقبلة سيتم ارسال بعثة تحضيرية للبلدين من أجل ترتيب جدول أعمال البعثات والتنسيق على اللقاءات الثنائية التي ستتم خلالهما وكذلك الزيارات".
وأشار إلى وجود طلب كبير على المشاركة في تلك البعثات رغم عدم اعلان فتح باب المشاركة بعد وذلك من الشركات التي شاركت مؤخرا في البعثة التجارية للأردن، منوها بوجود ردود ايجابية من الشركات المشاركة في البعثات في ظل انخفاض تكلفة المشاركة بنسبة 10% على الأقل من المشاركة في المعارض، بالإضافة إلى خصوصية البعثة للشركات المصرية فقط بما يزيد من الفرص والتعاقدات التصديرية.
ولفت الضوي إلى أن السوق السعودية تعد أكبر الأسواق المستقبلة لصادرات ال صناعات الغذائية المصرية، ويسعى المجلس إلى زيادة عدد الشركات المتواجدة بمنتجاتها بهذا السوق، منوها بوجود نحو 96 شركة مدرجة بالقائمة البيضاء تنتظر زيارة وفد هيئة سلامة الغذاء السعودية لمصر للموافقة على دخول منتجاتها لهذه السوق الهامة.
وأكد على وجود فرص كبيرة لزيادة صادرات ال صناعات الغذائية المصرية للسوق السعودية في ظل وجود منتجات لا تحتاج إلى التسجيل المسبق مثل اللحوم، والدواجن المصنعة، والبيض المبستر والعسل ،والمكرونة، والحلوى.
يجدر بالذكر أنه جاري التحضير لمشاركة المجلس في معرضين "سيال باريس".

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2