اللهيان يؤكد على إرادة إيران للتوصل إلى اتفاق جيد متقن ومستديم

اللهيان يؤكد على إرادة إيران للتوصل إلى اتفاق جيد متقن ومستديماللهيان

عرب وعالم27-7-2022 | 22:06

قال وزير الخارجية الإيرانى، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأربعاء، إن إرادة الحكومة الإيرانية فى التوصل إلى اتفاق جيد ومتقن ومستديم، لا يشوبها شك.

وأفادت وكالة إرنا مساء اليوم الأربعاء، بأن تصريحات عبد اللهيان جاءت خلال محادثات هاتفية مع مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى جوزيف بوريل، حيث بحث معه آخر التطورات المتعلقة بمفاوضات رفع الحظر عن إيران.

وأعرب عبد اللهيان عن تقديره لجهود جوزيف بوريل ومساعده إنريكى مورا فى هذا الشأن، مشيرا إلى أنه "لو تحلت أمريكا بالواقعية فى مسار التوصل إلى حل واتفاق، فإن تحقيق اتفاق جيد سيكون فى متناول يد الأطراف جميعا".

ولفت وزير الخارجية الإيرانى إلى أن بلاده أبدت حسن النية منذ بدء المفاوضات وحتى اليوم، حيث أظهرت إرادتها لحسم الاتفاق النووى الإيرانى المنشود، مضيفا أن بلاده ترحب بمسار الدبلوماسية والمفاوضات على الدوام.

وقال عبد اللهيان: أمريكا التى تعلن رغبتها فى الحصول على اتفاق، إذن يتعين عليها أن تجسد هذه الرؤية فى نص الاتفاق والتطبيق.

ومن جانبه، ذكر مفوض السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى، أن إيران لطالما أبدت رغبتها الإيجابية والحاسمة فى سير المفاوضات حول الاتفاق النووى، وقد حان الوقت لتؤتى هذه المحادثات ثمارها.

وجدد جوزيف بوريل فى حديثه الهاتفى مع عبد اللهيان التأكيد على استعداده واستعداد الطاقم المساعد له على إجراء الاتصالات والمشاورات مع جميع الأطراف من أجل تسهيل وتسريع وتيرة العملية التفاوضية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2