انطلاق فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون فى دورته الـ36

انطلاق فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون فى دورته الـ36انطلاق فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون فى دورته الـ36

ثقافة وفنون28-7-2022 | 09:45

افتتح الدكتور بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردنى، مندوبا عن الملك عبدالله الثانى، مساء أمس، فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون فى دورته الـ36 فى المسرح الشمالى بمدينة جرش الأثرية.

ومع بداية الاحتفال، أوقد رئيس الوزراء الأردنى شعلة المهرجان إيذانا بانطلاق فعالياته التى تستمر حتى 6 من الشهر المقبل.
وحضر حفل الافتتاح عددا من الوزراء وأمين العاصمة عمان، ومحافظ جرش ورئيس بلديتها، وأعيان ونواب المحافظة، ومدير مهرجان جرش، وعددا من سفراء الدول العربية والأجنبية فى الأردن، ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كرم جبر، وعددا من الضيوف العرب المهتمين.

وقالت وزيرة الثقافة رئيسة اللجنة العليا للمهرجان هيفاء النجار، فى كلمة لها: "أننا اليوم فى الأردن نعبر إلى مئوية جديدة يترسخ فيها الفرح وتعلو فيها قيم الإبداع وتتجلى فيها ثنائية الفن والثقافة".
وأضافت النجار: "نحتفى فى المهرجان بالدورة الأولى، أو الدرة الأولى فى عقد جديد من قرن آخر من عمر دولتنا الفتية، نعود فيها إلى التقاليد الراسخة والقيم الإبداعية العالية التى تكرست فى هذا المهرجان، أحد الروافد المهمة فى المشهد الثقافى الأردنى منذ تأسيسه، وأحد أهم المهرجانات العربية التى أعادت للفعل الثقافى والفنى تألقه".

ولفتت إلى أن مدينة جرش على مدار 36 دورة، وهى تحرس أحلام المبدعين وتمازجها بعراقة المكان وكبرياء أهله الطيبين، وعلى امتداد هذا الزمن فى عمرنا كانت جرش المدينة وأهلها ترسم الفرح على الوجوه.
وتابعت هيفاء النجار: "كان مهرجان جرش وما يزال شعلة توقد فى مواجهة الظلام، وبوابة أردنية تشبه بوابة هادريان يمر من تحتها الكبار، يتنسمون عبق الحضارات ويرون أنهم فى جرش سيد المهرجانات وبوصلة الإبداع وسر النجومية".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2