الاتحاد العراقي يستعين بخبير بلجيكي لتطوير المدربين

الاتحاد العراقي يستعين بخبير بلجيكي لتطوير المدربينالاتحاد العراقي يستعين بخبير بلجيكي لتطوير المدربين

رياضة28-7-2022 | 14:53

استعان الاتحاد العراقي لكرة القدم، بخبرة المحاضر كريس فان دير هايجن، مدير تعليم المدربين في الاتحاد البلجيكي لكرة القدم.

وذلك للإشراف على دورة تدريبية لمدربي الفئات العمرية المعتمدين لدى أندية الدوري الممتاز.

ونظم الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الخميس، الورشة التدريبية، بمشاركة 52 مدربا.

ورحب يحيى زغير، عضو الاتحاد العراقي، بتواجد كريس فان دير هايجن في العاصمة بغداد.

وقال زغير في تصريحات نقلها المكتب الإعلامي للاتحاد العراقي: "الهدف من إقامة الورشة يتمثل في تطوير أداء مدربي الفئات العمرية، وهو ما ينعكس بالإيجاب على واقع الكرة العراقية، وخدمة المنتخبات الوطنية في مشاركاتها الخارجية".

وأضاف يحيى زغير: "إقامة الدورات التدريبية وورش العمل يأتي في إطار مساعي الاتحاد للارتقاء بعمل مدربي الفئات العمرية وتعزيز الجهود التي نبذلها لصقل وتأهيل ورعاية اللاعبين".

وقدم كريس فان دير هايجن، شرحا مفصلا عن سيرته الذاتية والفرق التي أشرف على قيادتها والدورات وورش العمل التي أقامها، معربا عن سعادته لوجوده في العراق للمساهمة في برنامج الاتحاد العراقي.

واشتملت الورشة على عدة محاور، منها تطوير لاعبي فرق الفئات العمرية وكيفية التعامل معهم والاعتناء بهم من الجانبين الفني والذهني، وصولا إلى تواجدهم مع فرق الدوري الممتاز والمنتخبات الوطنية.

علاوة على التعرف على طرق الكشف عن اللاعبين الموهوبين وتهيئة الظروف المناسبة لصقل المدربين ورفع مستواهم الفني والخططي مما ينعكس على قوة وتميز البطولات المحلية والخارجية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2