شمال المغرب يتعرض لأكبر حادثة حريق

شمال المغرب يتعرض لأكبر حادثة حريقاعتقال أربعينى متورط في اشتعال حرائق بشمال المغرب

منوعات28-7-2022 | 19:02

ذكرت سلطات أمن المغرب عن اعتقال رجلا فى الأربعينات من عمره يشتبه فى تورطه الوقوف وراء ال حرائق بغابة بنى جرفط بشمال البلاد وفقا لصحيفة "الأحداث المغربية"

وأوضحت أن السلطات المختصه شرعت فى التحقيق فى ظروف وملابسات اندلاع حرائق دواوير إقليم العرائش واعتقال رجل أربعينى ينحدر من مدشر الرملة ببني جرفط.

وأفيد بهذا الشأن بأنه "فور توقيف المعني بالأمر والاستماع إليه من طرف الدرك الملكي، اعترف بأنه أثناء قيامه بأشغال تسييج منزله أقدم على حرق بعض البقايا والمخلفات، ما أدى إلى انتشار النيران، فتعذر عليه إخمادها وإيقاف زحفها واتساع رقعتها، ما تسبب في اندلاعها بشكل أوسع في ظروف مناسبة تتمثل في هبوب رياح الغربي وارتفاع درجة الحرارة".

وأفيد أن الرجل اعترف بأنه أثناء قيامه بأشغال تسييج منزله أقدم على حرق بعض البقايا والمخلفات مما أدى إلى انتشار النيران ولم يستطيع اخماد النار، و تسبب في اندلاعها بشكل أوسع فى ظروف مناسبة تتمثل في هبوب رياح الغربى وارتفاع درجة الحرارة".


ومع الاخذ بعين الاعتبار ان إقليم العرائش شهد حرائق واسعة تسببت في خسائر مادية كبيرة وأضرار جسيمة بالمزروعات والغطاء النباتى وبالثروة الحيوانية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2