التعليم العالى: إقبال كبير من طلاب الثانوية العامة على جامعات التكنولوجية

التعليم العالى: إقبال كبير من طلاب الثانوية العامة على جامعات التكنولوجية إقبال كبير على الجامعات التكنولوجية

مصر28-7-2022 | 20:40

أعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمى الدكتور السيد عطا ، والمشرف على أعمال التنسيق، إن التنسيق يشغل كل الأسر المصرية لأنه لا يوجد به طالب، ومن ثم فإنه يهم الشعب المصري.

موضحًا بالأمس،أن أخر استعدادات مكتب التنسيق هذا العام، والآن فإن ما يعمل هي مرحلة القدرات، لأن هناك كليات معينة تحتاج إلى اختبار القدرات مثل كليات الإعلام والفنون الجميلة والفنون التطبيقية والتربية الفنية والتربية الموسيقية والتربية الرياضية والتمريض ومعاهد التمريض وكليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي".

وذكر عطا فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة تقديم حلقة اليوم من برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc، أن الجامعات التكنولوجية تدخل منظومة اختبار القدرات لأول مرة هذا العام.

مشيرًا إلى أن الاقبال على اختبارات القدرات لهذه الجامعات كبير جدا، حيث تقبل الطلاب من الثانوية العامة والتعليم الفنى بهدف مواكبة سوق العمل لخريجيها، كما جرى إضافة 7 جامعات جديدة.

وقال رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي: "بالنسبة لمرحلة التنسيق، فنحن في انتظار النتيجة، ومجرد إعلان النتيجة من وزارة التعليم، فنحن نحللها ونقوم بعمل مجاميع تكرارية، وبعدها بحوالي 72 ساعة تبدأ المرحلة الأولى من التنسيق بإذن الله".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2