الكشف عن موعد انطلاق دورة الألعاب السعودية

الكشف عن موعد انطلاق دورة الألعاب السعوديةالكشف عن موعد انطلاق دورة الألعاب السعودية

رياضة29-7-2022 | 14:30

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية الأولى، عن إقامة أكبر حدث رياضي وطني خلال الفترة من 27 الأول/أكتوبر حتى 7 الثانى نوفمبر المقبل، بعد أن تم تأجيلها بسبب جائحة "كوفيد-19" في نهاية مارس 2020.

وبهذه المناسبة وجه سمو وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، شكره للقيادة الحكيمة على دعمها اللّا محدود للقطاع الرياضي، مؤكدا أن دورة الألعاب السعودية نقطة تحوّل جديدة في تاريخ الرياضة السعودية والاهتمام الحكومي بقطاع الرياضة.

وأضاف: "تم الإعلان عن دورة الألعاب السعودية قبل أكثر من عامين، وتم تأجيلها بسبب جائحة كورونا التي تجاوزناها بنجاح ولله الحمد بفضلٍ من الله ثم حكومة وضعت الإنسان أولًا، حتى أصبحنا اليوم هُنا دون أي قيود وعُدنا لحياتنا الطبيعية".

وزاد: "لكون هذا الحدث يقام لأول مرة في المملكة، قمنا بمراجعة الآلية السابقة والتي كان التنافس فيها محصورًا بين 13 منطقة، وبعد عدة ورش عمل تم عقدها مع الاتحادات الرياضية وجدنا أن عددًا كبيرًا من المناطق ستواجه صعوبة بالتنافس لعدم وجود كيانات رسمية تُشرف على استقطاب اللاعبين وتدريبهم".

وأشار عبد العزيز بن تركي الفيصل: "لذلك وجَدنا أن الطريقة الأمثل لنُحقق أهدافنا المرسومة في هذا الحدث الكبير هو أن يكون التنافس بين الأندية الرياضية والتي ستمثل جميع مناطق ومدُن مملكتنا الحبيبة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2