فحص 2042 حالة ضمن قافلة طبية في بني سويف

فحص 2042 حالة ضمن قافلة طبية في بني سويفقافلة طبية

محافظات29-7-2022 | 17:55

نظمت مديرية صحة بني سويف، قافلة طبية على مدار يومي، أمس الخميس وأول أمس الأربعاء، في قرية المسيد التابعة لمركز إهناسيا، قامت بفحص 2042 حالة وصرف العلاج لهم بالمجان، مكونة من 10 عيادات في 9 تخصصات هي (الباطنة، والأطفال، والجراحة، والنساء، والجلدية، وتنظيم الأسرة، والأسنان، والرمد، والعظام).


وقال وكيل وزارة الصحة في المحافظة الدكتور محمد يوسف عبد الخالق - في تصريح اليوم /الجمعة/ - إنه تم خلال القافلة فحص 41 حالة معمل دم، و33 حالة معمل طفيليات، و5 حالات أشعة، واستصدار 9 قرارات للعلاج على نفقة دولة وموجات فوق صوتية لـ125حالة، وتحويل 20 حالة لاستكمال العلاج بالمستشفيات.


وأوضح عبد الخالق أن القافلة تضمنت عقد ندوات للتثقيف والتوعية الصحية حضرها 100 مواطن، عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا، ومتابعة الحمل، وتنظيم الأسرة، وسرطان الثدى، وسلامة الغذاء، وسوء استخدام الأدوية، والرضاعة الطبيعية، والزواج المُبكر، وأضرار ختان الإناث، والتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة، فيما تم إجراء فحوصات الكشف المُبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 100 مواطن.


وأشار إلى أنه أعد تقريرًا عن القافلة واستعرضه أمام محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، والذي تابع سير العمل في خطة القوافل الطبية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، ومديرية الصحة، وتستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.


وأضاف أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة".


ولفت إلى الدعم النوعي الذي تشهده تلك القوافل من الوزارة، والتي ينفذها فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور محمد خلف عبدالحميد منسق القوافل العلاجية بالمديرية ومسئول الإمداد الطبي وطه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج مسئول معلومات القوافل، وأحمد محمد عجمي مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2