أجمل المزارات السياحية لقضاء عطلة الصيف

أجمل المزارات السياحية لقضاء عطلة الصيفالمزارات السياحية

منوعات30-7-2022 | 15:44

ولأن فيصل الصيف هو موسم السياحة وقضاء العطلات، يحرص الجميع من مختلف الجنسيات والثقافات على قضاء الإجازات في أكثر الأماكن السياحية هدوءً وجمالاً، وعالمنا مليئ بتلك الأماكن الساحرة، وتستعرض «بوابة دار المعارف» أجمل المزارات السياحية في العالم.


مدينة كابادوكيا

تعد مدينة كابادوكيا التي تقع في «تركيا»، مقصدًا سياحيًا يقصده السياح من مختلف الأماكن، فهي عبارة عن مدينة سياحية تندمج الطبيعة في تاريخها العريق، فهي مليئة بالكهوف والوديان التاريخية القديمة، وسماءها مرصعة بالبالونات الساخنة لتعطي لمسة طبيعية ساحرة.

وتعتبر هذه المدينة من أكثر المدن التي تنال شهرة عالمية، نظرًا لتميزها بالمشاهد الجيولوجية والتاريخية والحضارية الفريدة، وتقع إلى الجنوب الغربى من مدينة قيصرى التى توفر للمسافرين المواصلات الجوية بمطاراتها، والبرية بمحطاتها، ونحت الناس الذين استوطنوا قلب كبادوكيا من الصخور البيوت والكنائس والأديرة، فنظام الحياة بها يعكس صورة للحياة البديئة الطبيعية.


مدينة المراكش


تمتاز مدينة المراكش الواقعة في«المغرب» بالتمازج بين جمال رورعة الحاضر ورُقي وأصالة الماضي، فهي تشتهر بالتنوع الثقافي حيث يوجد بها المباني والأسوار التاريخية والحدائق الحديثة، فصلاً عن وجود بها العديد من المتاحف والمعالم الأثرية إضافة إلى موقعها السياحي الباهر.


ويعتبر متحف المراكش أول متحف متخصص في تاريخ وحضارة الماء بالمغرب، وتم بناءه في نهاية القرن التاسع، ويضم في باطنة باقة من الكتب التاريخية، وأما حديقة المارجوريل تعتبر من أكثر الأماكن التي تلقي قبولا في المدينة فهي تتزين بمجموعة من النباتات والأزهار النادرة وتم جلبها من القارات الخمس إلى الحديقة خصيصًا، بالإضافة إلى العديد من المزارات السياحية التي توجد بالمدينة والتي تجعلها محض أنظار البشر.


جزيرة براير


تعد جزيرة براير الموجودة بـ «إنجلترا» إحدى أكثر المدن إقبالا من السياح على مستوى العالم، وعلى الرغم من صغر حجمها ألا إنها تمتلك مقومات طبيعية لا مثيل لها في العالم، تتميز الجزيرة برمالها البيضاء وزهورها الاستوائية، التي تُعكس جمال ورُقي الطبيعة، وهي عبارة عن موكب من التلال البارزة المرتبطة ببعضها البعض من خلال أعناق منخفضة وقضبان رملية.

وادي الرساسة

تمتلك «مصر»، أحد أبرز الوديان السياحية في العالم وهو وداي الرساسة الموجود بمدينة ذهب، وهو عبارة عن وادي تندمج فيه الحياة البرية والبحرية وتبلغ مساحته 500 مترًا، 350 في اليابس و150 في الماء.

يضم الوادي مئات الشعاب المرجانية والأسماك الملونة النادرة التي لا توجد في مكان غيره، ويزينه كهف كبير تحت الماء يمتد لـ100 مترًا، ويعد هذا الوادي من أكثر الأماكن في مصر بل والعالم بأسره الذي يلقى إقبالا هائلا من الزوار من كل مكان.

أضف تعليق