الأهلي يفقد نقطتين ثمينتين في الدوري بتعادله السلبي مع المقاولون العرب

الأهلي يفقد نقطتين ثمينتين في الدوري بتعادله السلبي مع المقاولون العربالأهلي يفقد نقطتين ثمينتين في الدوري بتعادله السلبي مع المقاولون العرب

رياضة31-7-2022 | 01:12

فقد الأهلي نقطتين ثمينتين في مشواره ببطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع مضيفه المقاولون العرب، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على ملعب "المقاولون العرب" والمؤجلة من الجولة 21 للمسابقة.

ومنح التعادل كل فريق نقطة وحيدة، ليرتفع رصيد الأهلي إلى 55 نقطة في المركز الثالث بجدول الدوري، وبفارق 8 نقاط عن الزمالك المتصدر، فيما يتبقى للأهلي لقاء مؤجل أمام فريق الإسماعيلي.

وحصد المقاولون العرب نقطة ثمينة في مشواره نحو الابتعاد عن منطقة الهبوط بجدول الدوري، ليرتفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز السادس عشر.

ودخل الأهلي اللقاء وسط غياب مجموعة كبيرة من أبرز لاعبيه بسبب الإصابات المختلفة، وأبرزهم محمد عبد المنعم وحسين الشحات وعمرو السولية ومحمد شريف وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو، كما تعرض الفريق الأحمر لأزمة في الشوط الأول بعد إصابة الثنائي أحمد عبد القادر وصلاح محسن بشد عضلي، ليضطر البرتغالي ريكاردو سواريش لإجراء تغييرين بإشراك حسام حسن وزياد طارق.

وشهد اللقاء إهدار العديد من الفرص من جانب النادي الأهلي، وأبرزهم ضربة الجزاء التي أضاعها التونسي علي معلول في الدقيقة 43، وتصدى لها محمود أبو السعود حارس المقاولون العرب بنجاح.

وفي الشوط الثاني، تسابق لاعبو الأهلي على إهدار الفرص السهلة، وتصدت العارضة لضربة رأسية من حمدي فتحي في الدقيقة 49.

وتألق حارس المقاولون وخط دفاعه في التصدي لكل محاولات الأهلي خاصة في الربع ساعة الأخيرة، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وبهذا التعادل، واصل الأهلي نتائجه السلبية في بطولة الدوري خلال الفترة الأخيرة، حيث تلقى الفريق هزيمتين أمام سموحة بنتيجة 2-3، وبيراميدز بنتيجة 0-2، وتعادل 3 مرات مع كل من الزمالك بنتيجة 2-2 والجونة و المقاولون العرب بدون أهداف.

أضف تعليق