القوى العاملة: تعيين 1595 شابا منهم 26 "قادرون باختلاف" بالغربية

القوى العاملة: تعيين 1595 شابا منهم 26 "قادرون باختلاف" بالغربيةوزيرالقوى العاملة

محافظات31-7-2022 | 12:06

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن مديرية القوى العاملة بمحافظة الغربية قامت بتعيين 1595 شابا في منشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 26 "قادرون باختلاف" من خلال شهادة القيد المرتدة "كعب العمل"، من المسجلين بمكاتب التشغيل، والذين بلغ عددهم 5762 شاباً ، كما تم توفير 465 فرصة عمل.
وأضاف سعفان - في بيان اليوم /الأحد/ - أن المديرية قامت باستخراج 402 ترخيص مزاولة الحرفة، وشهادة قياس مستوى المهارة للعمال المهنيين والحرفيين، كما قامت بتخريج 19 متدرجا بمجال التدرج المهني، وإلحاق 16 بمنشآة القطاع الخاص، وتجديد 3 تراخيص عمل لأجانب.
من جهته .. أوضح ياسر عيد وكيل المديرية - من خلال تقريره للوزير عن إنجازات المديرية خلال شهر يونيو الماضي - أن المديرية قامت بمجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 1211 منشآة (دوري - حملات) يعمل بها 7345 عاملا، وأسفر عن تحرير 110 محاضر للمنشآت المخالفة، وتلقي 15 شكوى من خلال بوابة الشكاوى الإلكترونية، تم بحث 8 منها، و7 شكاوى ما زالت تحت البحث ، فضلاً عن بحث 24 شكوى أخرى قدمت ورقيا.
وأشار إلى أنه في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعياً وصحيا، قامت المديرية بصرف منحتي مولود جديد لعاملين بمبلغ 4000 جنيه، و3 منح وفاة لـ 3 عمال بإجمالي 30 ألف جنيه ، وعمل رعاية صحية لـ 5 عمال من المسجلين بإجمالي 8200 جنيه لعمل عمليات جراحية صغرى وكبرى.
وقال وكيل المديرية إنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 518 منشأة وإعادة التفتيش على 641 منشأة أخرى، وأسفر التفتيش عن تحرير 188 محضراً للسلامة والصحة المهنية، وإعطاء مهلة قانونية لـ 547 منشأة لإزالة المخالفات.
وأضاف أن المديرية، تلقت 146 شكوى في نفس المجال، تم استيفاء 15 منها، واتخاذ الإجراءات القانونية لـ 33 شكوى، في حين مازالت 98 تحت البحث والدراسة .. مشيرا إلى أنه تم عقد 55 ندوة توعية، ومنح 9 تراخيص لمنشآت، وعمل 108 قياسات ميدانية لـ50 منشأة ،كما تم التفتيش على 420 منشأة أخرى في مجال تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد.
وعلى صعيد آخر ، قال أحمد حسين طليب مدير مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد ، إن المديرية نظمت بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وجهاز مشروعك بالوحدة المحلية لمركز الخارجة، ندوة توعية حول أهمية التدريب المهني الذي تقدمه الوزارة في التشغيل وتوفير فرص العمل لخريجي الدورات التدريبية وتشجيعهم على إقامة مشروعات صغيرة على المهن التي قاموا بالتدريب عليها.
وأضاف حسين، أن ذلك يأتي في ضوء تكليفات الوزير لمديريات القوى العاملة بالمحافظات بضرورة توفير فرص عمل لخريجي الدورات التدريبية التي تعقد من خلال مراكز التدريب الثابتة والوحدات المتنقلة، ومتابعة أحوالهم بعد التشغيل لضمان استقرار وضعهم الوظيفي، فضلا عن التشجيع على مفهوم ريادة الأعمال ومساعدتهم في فتح مشروعات صغيرة لهم بعد اتمام التدريب، وتذليل العقبات أمامهم.
وأوضح أن الندوة استهدفت المتدربين في الدورات التدريبية المنعقدة حاليا بمركز التدريب المهني، مؤكدا أن الندوات التثقيفية التي يتم تقديمها للمتدربين تتم تحت رعاية محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بالتعاون مع الأجهزة المعنية؛ لتوفير فرص العمل وتشجيع الشباب من الجنسين على عمل مشروعات صغيرة وتعريفهم بكيفية إنشاء المشروعات والحصول على التمويل اللازم والقيام بعمليات التسويق للمنتجات وعمل دراسات الجدوى.
من جانبهم، قدم مسئولو جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعك، الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة ، وفريق عمل المديرية في إدارة التدريب المهني على الجهود الحثيثة التي يقومون بها من أجل تقديم أفضل البرامج التدريبية على المهن التي يحتاجها سوق العمل في المحافظة.

أضف تعليق