الأعلى للجامعات يوافق على اعتماد برنامج هندسة التصميم المستدام بجامعة الأمير إدوارد

الأعلى للجامعات يوافق على اعتماد برنامج هندسة التصميم المستدام بجامعة الأمير إدواردوزير التعليم العالي

مصر31-7-2022 | 16:49

أعلن فرع جامعة جزيرة الأمير إدوارد بالقاهرة، والذي تستضيفه مؤسسة الجامعات الكندية في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن المجلس الأعلى للجامعات المصرية وافق على اعتماد برنامج هندسة التصميم المستدام الذي تقدمه الجامعة بالقاهرة، وأنه بناء على القرار فإن العضوية في نقابة المهندسين المصرية متاحة لخريجي هذا التخصص.
وذكر بيان صادر اليوم عن فرع جزيرة الأمير إدوارد بالقاهرة أن برنامج هندسة التصميم المستدام قد حصل أيضا على الاعتماد من قبل المجلس الكندي للاعتماد الهندسي (CEAB)، بالتزامن مع تجديد الجامعة الأم في كندا لذات الاعتماد.
وأضاف البيان أن المجلس الكندي للاعتماد الهندسي (CEAB) يعمل تحت إشراف هيئة المهندسين المحترفين بكندا (Engineers Canada) وهي إحدى الجهات الموقعة على "اتفاقية واشنطن" ، التي بموجبها يتم الإقرار بوجود تكافؤ جوهري للبرامج المعتمدة من قبل هؤلاء الموقعين والاعتراف بخريجي البرامج المعتمدة في أي من الدول الموقعة على أنهم استوفوا المتطلبات الأكاديمية لمزاولة مهنة الهندسة، ومن ثَمَّ، يستطيع خريجو فرع الجامعة بالقاهرة ممن يرغبون في العمل بالخارج التقدم لوظائف الهندسة بفضل هذا الاعتماد.
وقدم الدكتور جريج كيف الرئيس المؤقت ل جامعة جزيرة الأمير إدوارد بمدينة تشارلوت تاون بكندا، التهنئة لفريق العمل بكلية هندسة التصميم المستدام على تحقيق هذه النتيجة المشرفة تحت قيادة الدكتور واين بيترز، العميد المؤقت للكلية، والدكتورة رشا الشافعي، العميد المشارك لفرع الجامعة بالقاهرة.
وقال "كيف" إن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا تفاني أعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالجامعة في مصر في تعزيز هذا البرنامج بالمشروعات العملية ، والتي جعلت منه برنامجاً قويًا فريداً نال الاستحسان والاعتماد في كل من كندا ومصر.
من جانبها، أكدت الدكتورة كيم كريتشلي، عميد فرع الجامعة بالقاهرة أن دور الجامعة في ضمان تحقيق هذه النتيجة يمتد إلى ما هو أبعد من إعداد منهج في إحدى كليات الهندسة، لافتة إلى أن الجهود كلها تضافرت في جميع الأقسام لكي يصبح البرنامج الذي يقدم في القاهرة نسخة مطابقة لمثيله الكندي، وأن نثبت لهيئة الاعتماد أن جميع المعايير الأكاديمية الكندية مستوفاة في مصر.
وتابعت أن الإجراءات تضمنت كل شيء، بدءً من نظام الإدارة العليا والمرافق والموارد البشرية والشئون المالية وصولاً إلى دعم الحياة الطلابية في الحرم الجامعي .. ويسعدنا جميعاً أن جهودنا قد تكللت بالنجاح.
يذكر أن جامعة جزيرة الأمير إدوارد بكندا تتمتع بتاريخ متميز في التعليم والبحث الأكاديمي الذي يعزز مهارات القيادة والإنجاز لدى الطلاب، حيث تأسست عام 1969، وهي تعتز بإرثها العظيم في تحقيق التميز والابتكار.
ويقدم فرع الجامعة بالقاهرة برامج متطورة تلبي احتياجات العالم في المستقبل، مثل هندسة التصميم المستدام وريادة الأعمال وبرمجة الألعاب وتصميم الواقع الافتراضي، فضلاً عن تبني نهجًا شاملًا في بناء شخصية الطلاب.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2