في خطوة واحدة.. تحضير أكل خفيف لزوم التصييف

في خطوة واحدة.. تحضير أكل خفيف لزوم التصييفاكلات سريعة

منوعات1-8-2022 | 09:18

تحضير أكلات المصيف تحتاج لاستعداد قبلها، والغرض من هذا هو تسهيل عملية الطهي فى هذا الوقت؛ لأنه وقت الراحة والاستجمام.
وقدمت الشيف ريمو أبو علفة بعض الأفكار، التي من خلالها تستطيع الأم تحضير وجبات سريعة للمصيف دون مشقة ومجهود عليها، وتتمثل تلك النصائح فى الأتي:


- من الممكن أن نصنع البرجر المنزلي وهو عبارة عن نصف كيلو لحمة مفرومة، 2 بصلة وسط مفرومين فرما ناعما، 3 بطاطس وسط مسلوقة وباردة، كوب بقسماط ناعم ويفضل يكون مصنوع بالمنزل بالخبز الفينو المطحون بدون تحميص، ملح وفلفل أسود وبهارات.


الطريقة يفرم البصل فرما ناعما ويضاف إليه البطاطس المسلوقة الباردة المطحونين ناعما بالكبة ويخلط معهم اللحم ويضاف إليهم كوب الخبز المطحون بدون تحميص ويضاف الخليط بالملح والفلفل وال بهارات ويشكل أقراص برجر ويدخل الثلاجة ساعة قبل قليه فى الزيت والعدد حايكون ١٤ قطعة برجر جامبو.

- يمكن تحضير كفته متبلة ومتصبعة على أسياخ الخشب وتوضع فى « الفريزر» وبينهم أكياس نايلون، أو من الممكن أن تتبلي الكفتة وتصبعيها فى المصيف، وهي كيلو لحمة مفرومة بصلة ملح فلفل أسود بهارات، و اخلطى المكونات مع بعض ويستحسن أننا نفرم البصل ناعم جدا، صبعى الكفته على أعواد خشبية، يتم وضع الكفتة فى قالب وعلى النار أو داخل الفرن، أهم ما فى الموضوع قطعة فحم ملتهبة جيدا عندما يتم سواء الكفته

- الفراخ واللحمة و الشيش طاووك يتبل أيضا بنفس الطريقة ويكون على التسوية فقط ، البانية أو البفتيك يتتبل ويتم تغليفه بالبيض والبقسماط ويكون على التحمير فقط.

- الفراخ المشويه تتبل بالبصل والملح والفلفل وال بهارات وتشوى فى المصيف.

- السجق عندما يأتي من مصدر موثوق به يكون رائعا وسهلا فى المصايف ومن الممكن أن توصوا الجزار يعطيكم بهارات سجق وتبلوا بيها لحمة مفرومة ويتم تشكيلها على هيئة صوابع و تحمر ولا تنسوا الفلفل الرومي والطماطم والبصل وفص الثوم حتى يعطيها طعما شهيا.

- لا تنسي أن تشوي كيلو باذنجان وضعيه فى كيس ويتم ربطه ونتركه ربع ساعة بعد ذلك نفك الكيس وسيقشر بسهولة تامة وخذيه معك واصنعي سلطة بابا غنوج ويجب أن نأخذ كيس لحم معصج جاهز لأي مكرونة بولونيز أو بشاميل.

- الجبنة المبشورة سواء موتزاريلا أو رومى أو شيدر للبيتزا السريعة، التي يصنع منها الخبز أو التوست للعشاء فقط نضيف زيتون وبسطرمة أو سوسيس وجبنة مع قليل من الزعتر.

- يجب أن تأخذي ال بهارات الخاصة بك وضعيها فى علب صغيرة.

- العصاير المصنوعة فى البيت والبطاطس النصف مقلية والفلفل المكبب والطماطم وال زيتون والجبن يتعمل ويتقطع مربعات ويتحفظ بعد ما يبرد فى البراد «الفريزر».

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2