أسرار 50 سنة صحافة.. كتاب جديد للكاتب الصحفي محسن حسنين

أسرار 50 سنة صحافة.. كتاب جديد للكاتب الصحفي محسن حسنينكتاب جديد للكاتب الصحفي محسن حسنين

ثقافة وفنون1-8-2022 | 12:14

صدر حديثًا كتاب "أسرار 50 سنة صحافة" للكاتب الصحفي محسن حسنين رئيس تحرير مجلة أكتوبر الأسبق، والذي يكشف خلاله المؤلف كواليس العديد من القضايا التي خاضها خلال مسيرته الصحفية في بلاط صاحبة الجلالة.

يرصد الكاتب الصحفي محسن حسنين، خلال صفحات "أسرار 50 سنة صحافة" عدد من القضايا المهمة والتي ما زالت يعاني منها المجتمع المصري وإن اختلفت الشخوص أو المسميات، وهو ما يشير إلى "حسنين" في مقدمة كتابه، قائلًا: "المعارك الصحفية السياسية والاقتصادية التي خضتها على مدى نصف قرن كامل قد تبدو للبعض مجرد معارك تاريخية عفا عليها الزمن، أو أنها مجرد كلمات من زمن فات.. لكنني اكتشفت أن كل القضايا التي خضت معارك من أجلها طوال مشواري الصحفي الطويل ما زالت كما هي.. وإن اختلفت الشخوص".

 <a class='inner-tag' href='Search/كتاب-جديد-.aspx?from=body'>  كتاب  جديد    </a> للكاتب الصحفي محسن حسنين

يشير "حسنين" إلى أن من القضايا التي ما زالت مستمرة منذ سنوات عدة، توظيف الأموال والنصب على المواطنين، والتي اندلعت شرارتها الأولى والأشهر في الثمانينات، وما زال الضحايا يسقطون تباعًا لعشرات الناصبين الذين صار اسمهم الجديد "المستريحين"!!

ويعترف الكاتب بأنه "غاوي مشاكل" وأن أمتع لحظات حياته الصحفية هي تلك التي قضاها داخل أعشاش الدبابير، أما أمتع النزهات فهي التي يقوم بها داخل حقول الألغام!!

ويكشف "حسنين" أن أخطر حقل ألغام تجول فيه، فهو حقل ألغام الإخوان والذين اختطفوا مصر وشعبها في غفلة من الزمن وخلال فترة مظلمة من التاريخ.

ويتضمن الكتاب تفاصيل عن تلك المرحلة المأساوية من تاريخ مصر، يقول عنها "حسنين": " وقد رأيت أن أسجل تفاصيل تلك الجولة في شهادة للتاريخ، لا تتضمن إلا ما رأيته وعاصرته بل وسجلته في مقالاتي بمجلة اكتوبر في عز قوة الإخوان وحذرت عشرات المرات من مخططهم للتكويش على كل مؤسسات الدولة".

أضف تعليق