محافظ سوهاج: تنفيذ 13 قرار إزالة لتعديات على أملاك الري بمركز البلينا

محافظ سوهاج: تنفيذ 13 قرار إزالة لتعديات على أملاك الري بمركز البلينامحافظ سوهاج

محافظات1-8-2022 | 14:06

أعلن محافظ سوهاج، طارق الفقي، عن تنفيذ 13 قرار إزالة لتعديات على أملاك الري بدائرة مركز البلينا في جنوب المحافظة.

وقال المحافظ، في تصريح اليوم الإثنين، إن الحملة قامت بها الإدارة العامة لري سوهاج بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، وحماية النيل بسوهاج؛ وذلك في إطار المتابعة المستمرة وإزالة أية تعديات على النيل والمجاري المائية والري.

وأوضح أن الحملة أزالت تعديات بمساحة 490 مترا مربعا على الترع بدائرة مركز البلينا، لافتاً إلى استخدام معدات الإدارة العامة لتطوير وحماية النيل بسوهاج، ومجلس مدينة البلينا، في حملات الإزالة، مؤكدا الاستمرار في إزالة التعديات وتطبيق القانون حفاظاً على أملاك الري، والمجاري المائية.

على صعيد آخر، تفقد رئيس جامعة سوهاج، الدكتور مصطفى عبد الخالق، اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بكلية التربية النوعية بالجامعة.

وأكد رئيس الجامعة، خلال جولته اليوم الإثنين، أنه تم تشكيل لجان داخل كل كلية لمتابعة سير اختبارات القدرات على مدار اليوم، والعمل على توفير سبل الراحة للطلاب وأولياء أمورهم، وتجهيز قاعات وأماكن انتظار لائقة بالكليات، التي تؤدى بها اختبارات القدرات، لافتاً إلى أن اختبارات القدرات بالكلية تتم بشعبتيها الفنية والموسيقية، وذلك وفق المواعيد الزمنية المحددة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التي ستستمر حتى يوم السبت الموافق 6 أغسطس الحالي.

وأوضح رئيس الجامعة أن الاختبارات تقدم لها حتى الآن 85 طالبا وطالبة، بواقع 66 طالبا بالتربية الفنية، و19 طالبا بالتربية الموسيقية، مشيراً إلى أن الطالب يؤدي الاختبارات متتالية بشرط اجتياز كل اختبار على حدة بمجموع يعادل 60% من الدرجة الكلية للاختبار، وإلا يعد الطالب راسباً، مبينا أنه في حال اجتياز الطالب لاختبارات القدرات يؤدي اختبار الكشف الطبي واللياقة البدنية، بعدها يتم قيد اللائقين بالكلية بشكل نهائي ويقوم الطالب بسداد المصروفات الدراسية والتسجيل واستكمال باقي الإجراءات.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2