نداء عاجل.. الصومال يتجه إلى «مجاعة»

نداء عاجل.. الصومال يتجه إلى «مجاعة»التعاون الاسلامى تدعو المجتمع الدولى لانقاذ الصومال من المجاعة

عرب وعالم1-8-2022 | 18:51

أعلنت منظمة التعاون الإسلامى نداء للتدخل ال عاجل لإنقاذ الصومال من خطر المجاعة ،اليوم الاثنين، وذلك لوجود الجفاف الشديد للعام الرابع على التوالى.

قال الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه: أهمية التحرك على الفور وذلك لتفادى انتشار المجاعة على نطاق واسع ،حيث أكثر من 7 ملايين شخص مهدد للمجاعة الكبرى، وجدير بالذكر أن المنظمة تشاطر هذه الكارثة الإنسانية ومن الضرورى التحرك الفورى قبل فوان الأوان، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضافت الأمانة العامة للمنظمة أن المجتمع الدولى وشركاءها فى العمل الإنسانى بمضاعفة الجهود فى تخفيف معاناة المتضررين من المجاعة والجفاف حتى لا تخرج الامور عن السيطرة وتفادى انتشارها على نطاق واسع،

وأكدت الأمانة العامة للمنظمة استعدادها للتعاون مع المجتمع الدولى وشركائها في العمل الإنساني في هذا الشأن في ضوء جهودها المستمرة في الصومال لدعم الشعب الصومالي.

وفى سياق متصل التزامها بتنفيذ القرار الذي صدر عن الدورة ال 48 لمجلس وزراء الخارجية التى انعقدت فى إسلام أباد بباكستان في مارس 2022، الذى جدد تأكيد التزام المنظمة بتخفيف معاناة الشعب الصومالى، وحث على تكثيف مساعدة المتضررين من الجفاف.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2