دمي الأطفال تساعد على تنمية النضج العاطفي للأطفال

دمي الأطفال تساعد على تنمية النضج العاطفي للأطفالدمي الاطفال

منوعات2-8-2022 | 11:47

الاطفال الذين نشأوا وهم يلعبون بالدمي هم أشخاص لطفاء و يفهمون للعالم من حولهم فهم يميلون إلى تحويل العالم الذي يعيشون فيه الي عالم اصغر يمكن التحكم فيه حيث يمكنهم تجربة المشكلات اليومية وتعلم كيفية التعامل مع المواقف حسب مستواهم وأعمارهم

عندما كنا أطفالًا، تم إعطاؤنا ألعاباً مختلفة، للفتيات دمى باربي، بينما كان الأولاد هم من يلعبون بالعجلات الساخنة. لكن هل تعلم أن هذه الألعاب يمكن أن تساعد الولد والبنت، على تطوير النضج العاطفي والتعاطف والتواصل ومهارات حل المشكلات؟ بغض النظر عن نوعهم، فيما يلي بعض الفوائد التي تعود بها الدمى على طفلك، كما يشرحها الخبراء والاختصاصيون.

تنمية النضج العاطفي
، إنهم يطورون النضج العاطفي عندما يعتنون بالدمى ويتواصلون معها ويتعاملون مع المواقف في أذهانهم.تطوير المهارات الاجتماعية وأداة رائعة يمكن أن تساعدهم على تطوير المهارات الاجتماعية
يلعب الأطفال بالدمى مع أصدقائهم وعائلاتهم. إنها أداة رائعة يمكن أن تساعدهم على تطوير المهارات الاجتماعية وتوعيتهم بكيفية التواصل مع الآخرين. يتعلمون من خلالها كيفية التعامل مع الأشياء في العالم الحقيقي. هذه الدمى تفاعلية تشجع الطفل على الاعتناء بالآخرين.

- اكتشاف هوايات مختلفة
تأتي الدمى المختلفة عادة بقصص خلفية مختلفة، يستكشفها طفلك، ومن خلالها يحدد ما يعجبه وما يكرهه، وهذا يطوّر مهاراته في اكتشاف جوانب مختلفة، وعدد كبير من الأنشطة كي يمارسها.

- يوسع الخيال

لا بد أنك سمعت طفلك يقول إن دميته مريضة
اللعب بالدمى والألعاب يحفز خيال الأطفال.

لا بد أنك سمعت طفلك يقول إن دميته مريضة ولن تُشفى أو أنه أنقذ الدمية من التنانين، حيث تتفاعل الدمى مع أذهانهم وتشجعهم على التفكير في المواقف المختلفة وتوسيع خيالهم.

أضف تعليق