الانتقالات الأكثر تأثيرا في الأندية

الانتقالات الأكثر تأثيرا في الأنديةليفاندوفسكي

رياضة2-8-2022 | 13:02

شهدت الانتقالات الصيفية عدة من المجادلات في انتقال بعض نجوم الساحرة المستديرة الموثرة في الاندية وتعتبر من الركائز الاساسية في الفريق حيث انتقل ليفاندوسكي الي نادي برشلونة وسايو ماني الي نادي باير ميونخ وتريزيجية الي نادي طرابزون

ليفاندوسكي:

ما زالت الحرب الكلامية مستمرة بين روبرت ليفاندوفسكي،والمدير الرياضي لبايرن ميونخ، منذ انتقال المهاجم البولندي إلى صفوف برشلونة، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالي.

حرص البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، على التواجد في المدينة الرياضية لبايرن ميونخ، صباح اليوم الثلاثاء.

وانضم ليفاندوفسكي للبلاوجرانا في 17 يوليو الماضي بعقد يمتد لـ4 مواسم، مقابل 45 مليون يورو، بالإضافة إلى 4 ملايين أخرى كمتغيرات، بالإضافة إلى شرط جزائي قيمته 500 مليون يورو الذي يبلغ من العمر 34 عام

ظهر ليفاندوفسكي في ملعب (سبوتيفاي كامب نو)،يوم الجمعة الماضي، من أجل تقديمه للجمهور، على أن يخوض مباراته الأولى هناك مع الفريق ضد بوماس أونام المكسيكي، الأحد الماضي، في كأس خوان جامبر.
الفرق التي لعب لها:
دلتا وارسو (2005 – 2006)
زنيتش بروشاكوف (2006 – 2008)
ليخ بوزنان (2008 – 2010)
بوروسيا دورتموند (2010 – 2014)
بايرن ميونخ (2014 – حتى الآن)

أبرز الألقاب:
الدوري الألماني 6 مرات
كأس ألمانيا مرتان
الدوري البولندي مرة
السوبر الألماني 3 مرات
كأس بولندا مرة

الجوائز الشخصية:
أفضل لاعب في بولندا 7 مرات
هداف البوندسليجا مرتان

ساديو ماني:

بدأ ماني مسيرته الاحترافية مع ميتز في دوري الدرجة الثانية الفرنسي بسن التاسعة عشر، لكنه غادر بعد موسم وحيد للانضمام إلى ريد بول سالزبورغ النمساوي في 2012 مقابل رسوم انتقال بلغت 4 ملايين يورو، وفاز بلقبي الدوري والكأس المحليين في موسم 2013–2014.
انتقل ماني إلى ساوثهامبتون الإنجليزي مقابل رسوم انتقال قياسية للنادي قدرها 11،8 مليون جنيه إسترليني.
سجل رقمًا قياسيًا جديدًا في الدوري الإنجليزي الممتاز بتسجيله لأسرع هاتريك، وسجل الهاتريك في 176 ثانية في الفوز 6–1 على أستون فيلا في عام 2015.

وقع مع ليفربول في عام 2016 مقابل رسوم انتقال بلغت 34 مليون جنيه إسترليني. وساعد النادي في الوصول إلى ثلاثة نهائيات في دوري أبطال أوروبا في 2018 و‌2019 و‌2022، وتُوج باللقب في 2019. كما حقق لقب هداف الدوري في موسم 2018-2019.
في نفس العام احتل المركز الرابع في جائزة الكرة الذهبية والخامس في جائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا.
بعد ذلك، ساعد ماني في إنهاء غياب ليفربول عن لقب الدوري لمدة 30 سنة بالفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019–2020.

على المستوى الدولي، سجل ماني 33 هدفًا في 91 مباراة مع منتخب بلاده السنغال منذ أول مشاركه له في 2012، وهو الهداف التاريخي للمنتخب، والثالث من حيث عدد المباريات.
مثّل السنغال في أولمبياد 2012، بالإضافة إلى نسختي 2015 و2017 من كأس الأمم الأفريقية.
في نسخة 2019، ساعد ماني السنغال في الوصول إلى المركز الثاني، وبعد عام حصل على جائزة أفضل لاعب أفريقي.
وقاد بلاده إلى التتويج في نسخة 2021 التي فاز فيها بجائزة أفضل لاعب في البطولة. كما مثل بلاده في كأس العالم 2018، في ثاني مشاركه لمنتخبه عبر التاريخ في المسابقة.

انتقل في عام2022 الي نادي بايرن ميونخ في الدوري الألماني بموجب عقد مدته ثلاث سنوات.

سيتقاضى ماني حوالي 19.8 مليون يورو سنويا، أو ما يعادل 1.65 مليون يورو شهريا.
ويعتبر الراتب الجديد "قفزة" بالنسبة للنجم السنغالي، الذي كان يتقاضى ربع هذا المبلغ في ناديه ليفربول، ما يعادل 5.6 مليون يورو سنويا.

نجح ماني الذي سجل 120 هدفا لليفربول، في التسجيل في المباراتين الإعداديتين للنادي البافاري للموسم الجديد.
يخوض السنغالي ساديو ماني، أولى مبارياته الرسمية بقميص بايرن ميونخ، وذلك ضد لايبزيج في كأس السوبر الألماني.

ودفع المدرب الألماني جوليان ناجلسمان بالوافد الجديد في التشكيلة الأساسية.

وكافأ ماني مدربه بعد مرور نحو نصف ساعة على بداية اللقاء، بعدما وقع على أول أهدافه بالقميص البافاري، معززا تقدم فريقه في المباراة بهدف ثان، بعدما سجل جمال موسيالا الهدف الأول.

محمود تريزيجية:
ما سبب تسمية اللاعب باسم تريزىجية
عندما أطلق عليه مدربه في المدرسة هذا الاسم نظرًا لتشابه طريقة لعبه مع أسطورة الهجوم الفرنسية ديفيد تريزيجيه، بالإضافة إلى سجله التهديفي المميز.

في 2002، وحينما كان يبلغ من العمر حوالي الـ8 سنوات انضم محمود إلى صفوف ناشئي النادي الأهلي، خاصة بعدما تمكن من اجتياز الاختبارات هناك بمهارة كبيرة، ليستمر على مدار 10 سنوات في الترقي بالفرق السنية للنادي.

في عام 2012 تمكن من تسجيل مشاركته الأولى بصفوف النادي الأهلي، وتشاء الظروف أن تكون أمام المنافس التاريخي للأهلي، نادي الزمالك، وذلك في المباراة التي انتهت بفوز الأول"1– 0"ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

أنهى “محمود تريزيجيه” موسم"2011 – 2012" موسمه الأول مع الأهلي وفي جعبته 4 مباريات جميعها في دوري أبطال أفريقيا، لم ينجح خلالهم في صنع أو تسجيل أي هدف، ولكن يُحسب له بالطبع أنه ساهم في فوز الأهلي باللقب في النهاية.

في موسم "2012 – 2013″نجح محمود تريزيجيه في التأقلم مع أسلوب الأهلي، ورغم أنه لم يتمكن من إظهار نجوميته الفعلية، إلا أنه شارك في 17 مباراة، لم يسجل خلالهم أي هدف وصنع هدف وحيد.

أما موسم "2013 – 2014" زاد عدد المباريات التي ظهر بها تريزيجيه وتمكن من المشاركة في 30 مباراة، نجح خلالهم في تسجيل هدفين.

كان موسم "2014 – 2015"(الموسم الأخير للاعب بصفوف الأهلي) هو الفارق في مسيرة محمود تريزيجيه مع النادي بالفعل، حيث ظهرت إمكانياته التهديفية وقدرته على الاختراق وتسجيل الأهداف بصورة كبيرة، بعدما تمكن من تسجيل 5 أهداف وصنع 8 أخريين لزملائه بجميع المسابقات.

بخلاف ذلك، أثبت تريزيجيه أيضًا قدرته الكبيرة على اللعب في أكثر من مركز، حيث كان بمثابة “جوكر” في الهجوم بقدرته الكبيرة على اللعب في مراكز الجناح الأيسر (مركزه الأساسي) والجناح الأيمن وصانع الألعاب، وبالتالي فقد جذب كل هذا أنظار نادي أندرلخت البلجيكي له، وتقدم للأهلي بعرض رسمي لاستعارته في صيف 2015، وهو يبلغ من العمر 21 عامًا، ليخوض بذلك رحلته الاحترافية الأولى.

رغم عدم ظهوره بصورة كبيرة مع أندرلخت ومعاناته بصورة كبيرة للتأقلم مع أجواء بلجيكا “شارك في 8 مباريات فقط بجميع المسابقات في موسمه الأول مع الفريق،إلا أن أندرلخت قرر شراء عقد اللاعب بشكل نهائي ومقابل نحو 2.3 مليون يورو، وقام إعارته بعدها مباشرة إلى نادي موسكرون البلجيكي.

مع تقدم نادي قاسم باشا التركي بعرض لاستعارة محمود تريزيجيه في صيف 2017، وافق نجم المنتخب المصري على الفور، ليبدأ رحلة جديدة في تركيا استمرت لمدة موسمين.

اشترى قاسم باشا تريزيجيه بشكل نهائي عقب انتهاء مدة الإعارة، تمكن خلالها من المشاركة في 71 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالها 25 هدف وصنع 18 أخريين لزملائه.

يمكن أن نقول عن فترة محمود تريزيجيه مع قاسم باشا على أنها الأفضل في مسيرة اللاعب على الإطلاق، خاصة وأنه خلال نفس الفترة نجح أيضًا في تثبيت أقدامه بتشكيل المنتخب المصري، وساهم بشكل كبير في تأهل المنتخب لكأس العالم 2018 بروسيا “تسبب في ركلة الجزاء التي سجل منها محمد صلاح هدف التأهل” وكأس أمم أفريقيا 2019

انتظم محمود حسن تريزيجيه، جناح المنتخب المصري، في تدريبات فريقه الجديد طرابزون التركي لأول مرة منذ التعاقد معه من أستون فيلا الإنجليزي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية .

واظهر الحساب الرسمي لنادي طرابزون عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم السبت، أن تريزيجيه انتظم في معسكر فريقه في سلوفينيا استعدادا للموسم الجديد من الدوري التركي الممتاز.

وأعلن طرابزون سبور اليوم الاثنين عن ضم محمود حسن تريزيجيه من أستون فيلا.

وتبلغ القيمة التسويقية لـ محمود حسن تريزيجيه 10 ملايين يورو

توج فريق طرابزون سبور المحترف بين صفوفه الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه بلقب كأس السوبر التركي بعد اكتساح سيفاس سبور بنتيجة 4-0 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم السبت.

وأقيمت مباراة طرابزون بطل الدرري التركي ونظيره سيفاس سبور بطل الكأس على ملعب أتاتورك في إسطنبول.

وبدأ تريزيجيه في التشكيلة الأساسية ل طرابزون سبور أمام سيفاس سبور، واستمر في أرض الملعب حتى نهاية المباراة، وشارك في الهدف الثالث لفريقه.

ويحصد بذلك الجناح المصري أول ألقابه مع طرابزون التركي بعدما انضم

أضف تعليق