قصور الثقافة تشارك في المهرجان القومي للمسرح بعرض "الغاوي"

قصور الثقافة تشارك في المهرجان القومي للمسرح بعرض "الغاوي"الهيئة العامة لقصور الثقافة

ثقافة وفنون2-8-2022 | 14:28

تشارك الهيئة العامة لقصور ال ثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بالمهرجان القومي لل مسرح في دورته الـ 15، من خلال العرض المسرحي "الغاوي" الذي يناقش أوجاع الفقراء.

وذكرت الهيئة في بيان، اليوم الثلاثاء، أن العرض مأخوذ عن رائعة الكاتب سعد ونوس "ملحمة السراب" لفرقة قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية بإقليم غرب ووسط الدلتا برئاسة أحمد درويش.

وتدور أحداث العرض في قرية صغيرة، فيها الفقراء هم الأغلبية والأغنياء هم قلة، وبين هذا وذاك يتعايش المجتمع الإنساني بخيره وشره، ليعود ابن القرية الذي كون ثروته في الغرب ليشتري كل شيء وأي شيء، مسبباً أوجاعا لأهالي القرية بهذه الأموال التي تدفقت في أيديهم فجأة بعد حرمان بهذا الشراء غير المسؤول، وينتهى العرض بكارثة حيث يهرب الغني إلى الخارج، ويتحطم حلم الفقراء وراء بريق المال.

العرض إخراج سامح الحضري، وكتابة محمد عبد القوي، وإضاءة إبراهيم الفرن، وديكور وملابس دنيا عزيز، وتأليف موسيقى شريف ياسر، واستعراضات محمد صلاح، ومخرج منفذ أكرم نجيب.

ويشارك في بطولته كل من محمد سعيد، فاطمة أحمد، أحمد عطية، أحمد عبد الوهاب، أحمد سيد، هبه عادل، أكرم نجيب، رنا السيد، رنيم قطب، أحمد المليجي، جيلان فرج، حبيبة عصام، أحمد رشدي، ياسر أحمد، أحمد نبيل، عمرو بركات، وأسامة سعيد.

جدير بالذكر أن الإدارة العامة لل مسرح تشارك في هذا المهرجان بخمسة عروض مسرحية، وتقام فعاليات المهرجان برئاسة الفنان يوسف إسماعيل، في الفترة من 24 يوليو إلى 8 أغسطس، ويحمل اسم "المخرج المسرحي المصري".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2