مسؤول أوكراني يعلن جاهزية 17 سفينة لمغادرة الموانئ الأوكرانية بعد تحميلها بالحبوب

مسؤول أوكراني يعلن جاهزية 17 سفينة لمغادرة الموانئ الأوكرانية بعد تحميلها بالحبوبصورة أرشيفية

عرب وعالم2-8-2022 | 16:53

أكد النائب الأول لوزير الزراعة الأوكراني تاراس فيسوتسكي، اليوم الثلاثاء ، أن هناك 17 سفينة محملة بالحبوب جاهزة من الناحية الفنية لمغادرة الموانئ الأوكرانية.

وأوضح فيسوتسكي - في بيان أوردته الخدمة الصحفية لوزارة الزراعة الأوكرانية - "هناك نحو 17 سفينة في موانئ أوكرانيا المطلة على البحر الأسود وعلى متنها ما يقرب من 600 ألف طن من البضائع.. ومن بينها 16 سفينة تحمل حبوباً أوكرانية بحمولة إجمالية تبلغ نحو 580 ألف طن"، حسبما أفادت وكالة أنباء (أوكرنفورم) الأوكرانية.


وفقًا للمسئول الأوكراني، فمن المتوقع أن تبحر سفن الشحن خلال ساعات النهار فقط، ولأسباب تتعلق بالسلامة، ترافق سفن الشحن سفينة خاصة مضادة للألغام، كما أشار إلى أنه لا توجد قيود على عدد السفن المسموح لها بالإبحار، ولكن هناك طلبات مقدمة وجدول زمني منسق يجب اتباعه.
وتوقفت شحنات أوكرانيا عبر البحر منذ فبراير الماضي، بالتزامن مع انطلاق الغزو الروسي، ما أدى إلى ارتفاع الأسعار العالمية للحبوب وزيوت الطعام والوقود والأسمدة.


ونفت موسكو مسؤوليتها عن أزمة الغذاء، وألقت باللوم على العقوبات الغربية في تباطؤ الصادرات وعلى أوكرانيا لقيامها بتلغيم مياه الموانئ.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2