محافظ قنا: مستعدون للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من "حياة كريمة"

محافظ قنا: مستعدون للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من "حياة كريمة"محافظ قنا

محافظات2-8-2022 | 18:18

أكد محافظ قنا أشرف الداودي أن المحافظة على أتمّ الاستعداد للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة، حيث تم وضع تصورات ومقترحات للمشروعات الخدمية وفقا للأولويات والاحتياجات الأساسية التي تمس حياة المواطنين بصورة مباشرة في القرى المستهدفة.
جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم /الثلاثاء/، الاجتماع الأسبوعي لمتابعة استلام مشروعات المرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة" ومناقشة الاستعدادات لبدء تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية.
وناقش محافظ قنا - حسب بيان - موقف تسليم أراضي مشروعات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركزي نجع حمادي وقنا، تمهيدا لبدء تنفيذ المشروعات المقترحة، موضحا أن الإعداد لتنفيذ هذه المرحلة بدأ منذ عدة أشهر من خلال العمل على توفير الأراضي اللازمة لإقامة المشروعات الخدمية المقترحة من قِبل المديريات الخدمية وشركات المرافق.
ووجه "الداودي" الأجهزة التنفيذية المختصة بسرعة استلام المنشآت التي تم تنفيذها، مطالبا بتكثيف الجهود بين جهات الولاية وعمل معاينات فورية على الطبيعة لتلافي كافة الملاحظات التي تعوق التسليم تمهيداً للبدء في إجراءات الاستلام الابتدائي لتلك المنشآت، وبدء التشغيل التجريبي بها وتقديم الخدمات للمواطنين، مع إعداد تقرير دوري يشمل المشروعات التي تم الانتهاء منها ومطلوب تسليمها، والمشروعات التي ما زال يجري العمل بها.
واستمع محافظ قنا إلى شرح تفصيلي حول الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى والتي شملت تنفيذ 596 مشروعا من إجمالي 964 مشروعا في 15 قطاعا خدميا، مشيرًا إلى أن العمل يجري على قدم وساق بتلك المشروعات ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها وفقا للجداول الزمنية المقررة.
وفي سياق آخر، وجه السكرتير العام لمحافظة قنا نبيل الطيبي، بسرعة حصر الملفات الخاصة بالمتقدمين للتصالح على مخالفات البناء بجميع مراكز المحافظة التسعة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن المحافظة تقدم جميع أوجه الدعم للتغلب على أي معوقات تواجه منظومة العمل من أجل الانتهاء من هذا الملف الحيوي في أقرب وقت.
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده نبيل الطيبي اليوم لمتابعة حصر الملفات الخاصة بالمتقدمين للتصالح على مخالفات البناء بجميع مراكز المحافظة، في حضور المقدم أسامة كمال عضو هيئة الرقابة الإدارية، وهاني إبراهيم عيد ممثل وزارة التنمية المحلية، ومعتز عبد الغفار ممثل الجهاز المركزي للمحاسبات، وعلي عطية ممثل وزارة المالية، وأحمد يوسف مدير مركز المعلومات، وأنور يس مدير إدارة شئون المجالس ومديري الحسابات والمراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية بمجالس المدن.
وأكد الطيبي أن ملف التصالح على مخالفات البناء يحظى بأهمية قصوى لاسترداد حقوق الدولة كاملة وتحقيق الانضباط لمنظومة البناء، موضحا أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة قام بحملات توعية للمواطنين بأهمية التصالح في مخالفات البناء وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات لهم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2