محافظ الفيوم يستعرض مشروعات «حياة كريمة» بمركزي إطسا ويوسف الصديق

محافظ الفيوم يستعرض مشروعات «حياة كريمة» بمركزي إطسا ويوسف الصديقمحافظ الفيوم يستعرض مشروعات حياة كريمة بمركزي إطسا ويوسف الصديق

محافظات2-8-2022 | 18:54

استعرض محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي يتم تنفيذها بقرى مركزي إطسا ويوسف الصديق كمرحلة أولى، وحصر المشروعات التي تم الانتهاء منها، وبحث إمكانية تسليمها في أقرب وقت ممكن، وكذا المشروعات الجاري تنفيذها.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، مع الأجهزة المعنية متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" التي يجري تنفيذها بقرى مركزي إطسا ويوسف الصديق كمرحلة أولى، وذلك للوقوف على آخر الأعمال المنفذة بها، ورصد أية ملاحظات للعمل على تلافيها بشكل عاجل، لدخول هذه المشروعات الخدمة بكامل طاقتها تبعاً للجداول الزمنية المحددة.

ووجه محافظ الفيوم بتشكيل لجنة للمرور على كافة المشروعات ومراجعتها على أرض الواقع، وحصر المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها بالكامل ومدى جاهزيتها للتسليم، وإعداد تقرير تفصيلي بذلك، وكذلك إعداد بيان بالمشروعات الجاري تنفيذها والتي أوشكت على الانتهاء، ونسب التنفيذ بكل مشروع بشكل دقيق، تبعاً لتوقيتات زمنية محددة للانتهاء من مشروعات "حياة كريمة"، لتكون جاهزة لدخول الخدمة بكامل طاقتها.

وأكد المحافظ ضرورة الإسراع في تنفيذ كافة المشروعات خاصة مشروعات البنية الأساسية من مياه الشرب والصرف الصحي والأبنية التعليمية، والمجمعات الخدمية والزراعية، بجانب أعمال تطوير ورفع كفاءة عدد من الوحدات الصحية، وإنشاء المراكز الطبية الحضرية، إضافة لمشروعات المواقف العامة والأسواق ونقاط الإطفاء بالتنسيق بين هيئة الأبنية التعليمية ودار الهندسة.

وشدد المحافظ على مسئول الجهاز التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي، بالبدء في أعمال الصرف الصحي بقرية تونس بما يتلائم وطبيعة القرية والامتدادات المستقبلية لها، بالتنسيق مع مجلس مدينة يوسف الصديق وممثلي دار الهندسة.

وفي سياق آخر، بحث محافظ الفيوم مع نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور عرفة صابر، أوجه التعاون المشترك بين المحافظة، وجامعة الفيوم، فى دعم القطاعات التنموية والخدمية من خلال مشاركة أساتذة وعلماء وطلاب جامعة الفيوم.

وتم خلال اللقاء استعراض عدد من المشروعات التنموية بالمحافظة، ومناقشة سبل الاستفادة من خبرات علماء وأساتذة وطلاب جامعة الفيوم، والعمل على توحيد وتشبيك جهود الجامعة مع المحافظة، للارتقاء بهذه القطاعات، كما تم استعراض آليات إعادة تشغيل وإحياء مصنع أعلاف جرفس، والارتقاء بمشروع الدواجن التكاملي بالعزب، والمشاركة في إعداد خريطة بالمحاصيل الزراعية، التي يمكن زراعتها خلال فصول السنة المختلفة وفقاً لنوعية التربة وتوافر مياه الري وذلك بالتنسيق مع مسئولي الزراعة والري.

وأشار المحافظ إلى أهمية تعزيز التعاون العلمي والثقافي والتقني بين أجهزة المحافظة المختلفة، مع علماء وخبراء وأساتذة جامعة الفيوم، من أجل النهوض بكافة نواحي الحياة بالمحافظة، مؤكداً أهمية دور الجامعة خاصة فى هذه المرحلة الهامة، التى تحتاج إلى تضافر كافة الجهود.

ولفت المحافظ إلى تعدد مجالات التعاون بين أساتذة الجامعة وطلابها وأجهزة المحافظة المختلفة، سواء في المجالات العلمية والاستشارات الهندسية وكذلك تقديم الخدمات الطبية عالية الجودة لأبناء المحافظة، بالإضافة إلى تقديم المساعدة في عدد كبير من المشروعات البحثية والخدمية المشتركة، موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد توسيع قاعدة المشاركة المجتمعية لكافة قطاعات الجامعة، بهدف إحداث التطور والنهضة من أجل تحقيق التنمية المستدامة، ودفع عجلة التقدم إلي الأمام.

وأكد أن القيادة السياسية والدولة المصرية تعول كثيراً على الجامعات المصرية في المشاركة الايجابية من أجل تحقيق التنمية المنشودة التي يسعي إليها الجميع، لافتاً إلي أهمية الاستفادة من كافة الخبرات العلمية والكوادر البشرية بالجامعة خاصة بكليات الطب، والهندسة، والزراعة، والعلوم، والحاسبات والمعلومات، والتربية النوعية، ومراكز البحوث الزراعية وغيرها.

وعلى صعيد آخر، أكد محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، أن المحافظة لا تدخر جهداً في توفير البرامج التدريبية الحديثة، لصقل مهارات كافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة بمختلف القطاعات على أرض محافظة الفيوم، وخاصة القيادات النسائية العاملات بمختلف الجهات والمؤسسات والهيئات بالمحافظة.
جاء ذلك خلال حضوره اليوم البرنامج التدريبي لتأهيل القيادات النسائية العاملات بمختلف الجهات والمؤسسات والهيئات بالمحافظة على النظم الإدارية الحديثة، بالتعاون مع المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، والذي انطلق اليوم ويستمر حتى 5 من شهر أكتوبر القادم، خلال 20 يوماً منفصلة على مدار ثلاثة أشهر.

وأضاف المحافظ، أن البرنامج التدريبي يستهدف من 30 إلى 35 قيادة نسائية، على مدار أيامه المختلفة خلال ثلاثة أشهر، ويحاضر بكل يوم من الأيام محاضراً من المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، بواقع 15 يوماً تدريباً منفصلاً بقاعات التدريب بديوان عام محافظة الفيوم، و5 أيام تدريبية "أون لاين" بخلاف يوم الاختبار النهائي والذي سيعقد بالقاهرة وسيتم تحديده عقب انتهاء فعاليات البرنامج بإسبوعين.

أضف تعليق