الدولي للتايكوندو يكرم الراحل الفولي ويضع اسمه في قاعة المشاهير

الدولي للتايكوندو يكرم الراحل الفولي ويضع اسمه في قاعة المشاهيرالاتحاد الدولي للتايكوندو

رياضة3-8-2022 | 11:14

كرم الاتحاد الدولي للتايكوندو برئاسة شونج وان شو، الراحل اللواء أحمد فولي الرئيس السابق للاتحاد الإفريقي للتايكوندو ونائب رئيس الاتحاد الدولي، وتم وضع اسمه في قاعة المشاهير Hall of Fame وذلك ضمن أول 6 شخصيات تم وضعهم في قاعة المشاهير تكريمًا لانجازاتهم ومساهماتهم مع التايكوندو العالمي.

وقام رئيس الاتحاد الدولي بتسليم درع التكريم لنجل الفولي وهو محمد فولي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتايكوندو وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي المقامة على هامش بطولتي العالم للشباب والناشئين بالعاصمة البلغارية صوفيا.

وقد رحل اللواء أحمد فولي عن عالمنا يوم 27 سبتمبر 2020 بعد رحلة عطاء كبيرة مع الرياضة المصرية والإفريقية والعالمية حيث تولى العديد من المناصب الرياضية، وساهم في تطور التايكوندو داخل القارة الإفريقية وكانت نتيجة مجهوداته حصول القارة الإفريقية على 5 ميداليات أولمبية بدورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 منها برونزية البطلة المصرية هداية ملاك.

ويمثل اللواء أحمد فولي الفئة الرسمية، فيما تم وضع خمسة أسماء أخرى في قاعة المشاهير وهم: فئة المساهمة مدى الحياة: الراحل أون يونغ كيم (كوريا) مؤسس World Taekwondo والرئيس السابق، جائزة المساهمة مدى الحياة: الراحل خوان أنطونيو سامارانش (إسبانيا)، الفئة الرسمية: داي سون لي (كوريا)،وفئة اللاعبين: Kook-hyun Jung (كوريا)، فئة اللاعبات: Zhong Chen (الصين).

وقال رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو خلال الاجتماع: “فخور بشكل خاص بأننا افتتحنا قاعة مشاهير التايكوندو العالمية عبر التاريخ اللامع للتايكواندو العالمي ، كان هناك العديد من الأفراد الذين ساعدوا في تشكيل رياضتنا وتنظيمنا، اليوم قمنا بتكريم بعض عمالقة التايكوندو هؤلاء الذين وضعوا الأسس لنا للوصول إلى آفاق جديدة “.

تم إنشاء قاعة مشاهير التايكوندو العالمية من قبل الاتحاد الدولي للتايكوندو في اجتماعه في مانشستر بالمملكة المتحدة في مايو 2019 بهدف تكريم أولئك الذين قدموا مساهمة استثنائية في التايكوندو كرياضة أولمبية خلال حياتهم المهنية.

الجدير بالذكر أن الراحل اللواء أحمد فولي كان أول من رأس قاعة المشاهير عند انشاءها وكان مسؤولا عن اختيار الاسماء التي سيتم وضعها بقاعة المشاهير.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2