بايرن ميونخ ضيفا ثقيلا على فرانكفورت.. وليفركوزن يصطدم بدورتموند

بايرن ميونخ ضيفا ثقيلا على فرانكفورت.. وليفركوزن يصطدم بدورتموندبايرن ميونخ ضيفا ثقيلا على فرانكفورت.. وليفركوزن يصطدم بدورتموند

رياضة4-8-2022 | 19:46

يستهل بايرن ميونخ غدا حملة الدفاع عن لقبه للبوندسليجا عندما يزور آينتراخت فرانكفورت، بطل الدوري الأوروبي، الذي يطمح لتقديم بطولة جيدة مقارنة بالموسم الماضي والذي سيخوض المباراة كاختبار لإتمام استعداداته لخوض كأس السوبر الأوروبي ضد ريال مدريد الأربعاء القادم.

وتمثل المباراة أيضا عودة ماريو جوتزه للبوندسليجا، الآن في صفوف فرانكفورت، حيث يرغب في العودة لكونه اللاعب الذي يمثل خطورة على الخصوم مثلما كان قبل دخوله في أزمة ناتجة عن اضطرابات على مستوى الأيض وهو مرض يصيب العضلات.

وسيعد هذا الموسم الأول ل بايرن ميونخ في حقبة ما بعد المهاجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي، هدافه الأساسي وأفضل لاعبي العالم، والذي رحل إلى برشلونة.

وخلال كأس السوبر الألماني، الذي انتهى لصالح بايرن 5-3 السبت الماضي، لجأ مدرب الفريق، يوليان ناجلسمان، إلى تغيير طريقة اللعب لتصبح 4-4-2 والتي تمتد لتصبح 4-2-2-2 بدلا من طريقة 4-2-3-1 الذي كان يلعب بها بايرن كقاعدة عامة منذ زمن بعيد يعود للويس فان جال.

ويتبقى فقط معرفة إذا كان هذه الطريقة هي التي سيعتمد عليها بايرن في قادم المواعيد لتعويض غياب ليفاندوفسكي عن التشكيلة، مع الدفع في الهجوم بالثنائي سيرج جنابري وساديو ماني، الذي سيظهر للمرة الأولى في البوندسليجا.

ويدخل بايرن المباراة وهو يعاني من غياب كينجسلي كومان للإيقاف من الموسم الماضي وكذلك ليون جوريتسكا الذي تعين عليه الخضوع لجراحة في الركبة.

أما بخصوص حارس المرمى وقائد الفريق، مانويل نوير، فهناك شكوك بسيطة حول مشاركته بسبب معاناته من مشكلات معوية.

في حين ينتظر أن يعتمد فرانكفورت على رصاصتيه في الأطراف، أنسجارد كانوف وفيليب كوستيك، إضافة للثنائي المكون من الكولومبي رافائيل بوري، القادم من باير لفركوزن والدنماركي جيسبر ليندستروم في الهجوم.

ديربي العاصمة.. وموقعة دورتموند وليفركوزن


وستشهد الجولة أيضا مواجهة مثيرة في ديربي العاصمة بين يونيون برلين، الذي تعيش جماهيره نشوة الفرح بعد التأهل للدوري الأوروبي، وهيرتا برلين، الذي نجا بصعوبة من الهبوط في الموسم المنصرم.

وسيلتقي أيضا بوروسيا دورتموند أمام بايرن ليفركوزن، في مباراة الصراع المبكر على مراكز القمة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وتعاقد دورتموند مع اثنين من أفضل مدافعي ألمانيا، نيكو شولتيربيك ونيكلاس زوله، سعيا لمنافسة بايرن ميونخ على اللقب.

كما ضم دورتموند المهاجم الإيفواري-الفرنسي سباستيان هالر، لتعويض رحيل النرويجي إرلينج هالاند لمان سيتي، لكنه سيغيب عن الدور الأول بسبب معاناته من سرطان بالخصية.

وبوجه عام يمكن القول إن بايرن هو المرشح الأوفر حظا مع دورتموند ولايبزيج، الذي سيستعد مشواره الأحد أمام شتوتجارت، للفوز بلقب البوندسليجا.

وكان لايبزيج هو أفضل فريق في الموسم الماضي، رغم أن الانتكاسة التي تعرض لها في كأس السوبر المحلي قللت من تلك التوقعات.

كما ستشهد البطولة هذا الموسم عودة فريقين كلاسيكيين لهما الكثير من الجماهير التي تؤازرهما وهما شالكه وفيردر بريمن.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2