توقعات بارتفاع حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين إلى 190 مليار دولار بنهاية العام الحالي

توقعات بارتفاع حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين إلى 190 مليار دولار بنهاية العام الحاليروسيا والصين

اقتصاد5-8-2022 | 14:48

توقع الممثل التجاري ل روسيا في الصين أليكسي داكنوفسكي، أن يرتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 185 ــ 190 مليار دولار بنهاية العام الحالي 2022.

وقال داكنوفسكي في تصريحات، أوردتها وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية اليوم الجمعة، "أعتقد أننا سنصل هذا العام إلى 185-190 مليار دولار، وفي العام المقبل يمكن أن يكون أكثر"، معربا عن ثقته في تعاظم الشراكة الروسية الصينية.

وأضاف "متأكد من أن الهدف، الذي حدده قادة البلدين، سيتحقق، ببساطة لأننا جيران وسنطور التعاون التجاري والاقتصادي الثنائي، والآن وقد دمرت سلاسل التوريد القديمة، يتزايد دور الصين كشريك تجاري".

وتابع "لقد نما حجم التجارة بين روسيا و الصين بنسبة 27.2% في النصف الأول من العام الجاري، وتمتلك روسيا فائضا تجاريا كبيرا مع الصين، أي أنها تصدر أكثر مما تستورد منها"، لافتا إلى أن الصادرات الروسية إلى الشريك الآسيوي قد زادت هذا العام بأكثر من 48%، بينما ارتفعت الصادرات الصينية إلى روسيا بما يزيد قليلاً على 2%.

وأرجع داكنوفسكي هذا الخلل في التوازن إلى ارتفاع أسعار الطاقة والمعادن، التي تشكل الجزء الأكبر من الصادرات الروسية إلى الصين، مرجحا نمو الواردات من الصين.

أضف تعليق

إعلان آراك 2