ننشر 11 معلومة مهمة عن أول محطة لإنتاج البيوجاز بقنا

ننشر 11 معلومة مهمة عن أول محطة لإنتاج البيوجاز بقنامحطة البيوجاز في قنا

محافظات5-8-2022 | 18:16

محمد فتحي

افتتح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ، أول محطة لإنتاج الوقود الحيوي " البيوجاز " بمحافظة قنا ، بوابة " دار المعارف الإخبارية " تستعرض خلال السطور التالية أهم المعلومات عن محطة البيوجاز في قنا .

- المحطة مقامة على مساحة 800 م2 بمنطقة مشروعات الأمن الغذائى بالمعنا بإجمالي استثمارات 7 ملايين و 700 ألف جنيه .


- تهدف المحطة إلى توفير مصدر جديد ونظيف للطاقة لتوليد الكهرباء وإنتاج سماد عضوى نقى لحماية البيئة من التلوث .


- يتوقع ان تصل الإيرادات السنوية للمشروع إلى 15 مليون جنيه ، بمعدل عائد داخلى يصل إلى 23% .


- تصل الطاقة الإنتاجية لمحطة إنتاج الوقود الحيوى " البيوجاز " إلى 500 م3/ يوم من الغاز الحيوي ، و 100 كيلو وات/ ساعة من الكهرباء ، و من 20 إلى 30 طن من السماد الصلب والسائل يوميا .


- يقدم المشروع حلولا للمشكلات البيئية ويساعد على تحسين البيئة من منظور اقتصادي واجتماعي يضمن تحقيق التنمية المستدامة .


- يعتمد المشروع على التخلص الآمن والاستفادة من مخلفات الحيوانات و إعادة إنتاج السماد العضوي والغاز الحيوي لإستخدامه في الأغراض المنزلية من خلال استغلال مصادر الطاقة المتجددة لإنتاج سماد عضوي غني بالعناصر التي تحسن خواص التربة لدعم المجتمعات الريفية بالمحافظة.


- إنشاء المحطة يأتى تماشيا مع رؤية مصر 2030 ، التي تهدف إلى التنوع والاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، مما يساهم في الحفاظ على الثروات القومية .


- تعتمد فكرة إنتاج البيوجاز على التخمر اللاهوائي لمخلفات المزرعة النباتية والحيوانية بطريقة اقتصادية وآمنه صحيا لحماية البيئة من التلوث مع انتاج غاز الميثان كمصدر جديد و متجدد للطاقة .

- تنتج المحطة سماد عضوي نظيف وآمن على البيئة وغير ضار في استخدامه أثناء تسميد المحاصيل .


- ستنتج المحطة الجديدة غاز البيوجاز الذي سيتم استخدامه فى توليد الكهرباء ويمكن استخدامه كبديل للغاز الطبيعي أو السولار للتدفئة فى مزارع الدواجن و الأفران .


- ستوفر المحطة الجديدة السماد العضوى الذي يتم استخدامه فى المشاتل و الزراعات الأورجانيك إضافة إلى السماد السائل الذي يتم نقله وضخه مباشرة إلى الأراضي الزراعية .

أضف تعليق