الإمارات تحصد ذهبيتها الأولى في تاريخ دورات التضامن الإسلامي

الإمارات تحصد ذهبيتها الأولى في تاريخ دورات التضامن الإسلاميالإمارات تحصد ذهبيتها الأولى في تاريخ دورات التضامن الإسلامي

عرب وعالم5-8-2022 | 19:41

حصد أحمد المنصوري، دراج منتخب الإمارات، الميدالية الذهبية الأولى لبلده في تاريخ مشاركاتها بدورات ألعاب التضامن الإسلامي.

وحصل المنصوري على الذهبية في مسابقة الاسكراتش، فئة المضمار، ضمن فعاليات النسخة الخامسة من ألعاب التضامن الإسلامي، المقامة حتى 18 أغسطس الجاري بمدينة قونية التركية.

وحل المنصوري في المركز الأول، متفوقا على نظيره الإيراني بهنام أريان، الذي حقق المركز الثاني، فيما حصد الدراج الكازاخستاني اليسر زومكان المركز الثالث.

كما شارك في فئة الرجال، الإماراتي يوسف ميرزا، والذي لعب دورا كبيرا في تحقيق المنصوري للميدالية الذهبية التاريخية.

وأنهت شيخة عيسى، لاعبة منتخب الإمارات للدراجات الهوائية، منافسات اليوم الأول في مسابقة المضمار فئة الاسكراتش للسيدات، بالمركز الـ14.

وأبرز المنصوري التناغم والانسجام بينه وميرزا، قائد المنتخب، الذي أصبح التنسيق معه في جميع المسابقات بمجرد النظر.

وقال: "قطعنا عهدا على أنفسنا في معسكر إيطاليا، بأن نحقق إنجازا غير مسبوق للإمارات في هذه الدورة القوية، والتي يتم تضمين الدراجات فيها للمرة الأولى".

وتابع: "أتمنى ألا تكون ذهبية اليوم هي الأخيرة في مشاركتنا بالدورة، ولدينا المزيد لنقدمه في السباقات المتبقية، في المضمار وسباق الطريق".

يذكر أنه سبق أن حصدت الإمارات 13 ميدالية ملونة، في جميع مشاركاتها بألعاب التضامن الإسلامي، منذ النسخة الأولى عام 2005، وحتى النسخة الأخيرة بباكو 2017.

لكن لم يسبق أن حصلت على أي ميدالية ذهبية، إذ وُزعت ميدالياتها السابقة ما بين 4 فضيات و9 برونزيات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2