مندوب مصر الأسبق باليونسكو: والدي هو مكتشفي الأول.. وبرعت في علم الاجتماع

مندوب مصر الأسبق باليونسكو: والدي هو مكتشفي الأول.. وبرعت في علم الاجتماعالدكتورة شادية قناوي

TV5-8-2022 | 19:58

قالت الدكتورة شادية قناوي، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، ومندوب مصر الأسبق لدى اليونسكو، إن والدها كان المكتشف الأول لها فيما برعت فيه من دبلوماسية في التعامل مع الأخرين، والحرص على عدم إحداث أية قلاقل بينها وبين الغير، "كنت بفهم الشخص اللي قدامي عايز أية وأعملهوله، وكنت بعمل ده بشكل تلقائي".

وأضافت "قناوي" خلال استضافتها ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية "CBC"، أنه وفي أعقاب ذلك فقد التحقت بكلية الإجتماع وعلم النفس، لكنها قد أحبت علم الاجتماع بعد دراستها له، "حبيت أوي علم الاجتماع لأنه بيهتم بالمجتمع ككل، برؤية أشمل واعم، وانبهرت بالفرع ده".

وأوضحت أنها كانت تحب ما تدرسه بشكل كبير، حيث أنها لم تكن لتذاكر المواد بشكل مكثف، ولكن وبالرغم من هذا فكانت تحصل على درجة الامتياز في علم اجتماع الخاص بالمشكلات الاجتماعية، "مكنتش بذاكر كتير وبجيب أمتياز، والأسرة كانت بتستغرب، وكان عندي شغف كبير جدا".

وتابعت: " علم الاجتماع المعاصر نشأ نشأة غربية، لكن العالم العربي أبن خلدون كلمنا من قبل عن العمران البشري، ومكنش بتاع علم اجتماع أو علم عمران بشري، ولكنه كان مؤرخا ورصد مشكلات نظم الحكم الإسلامي في الأندلس، والمشكلات هي اللي ولدت هذا العلم".

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2